اخبار جهة مراكش | الأحد 7 مايو 2017 - 16:15

عصابة متخصصة في سرقة رؤوس الأبقار تروع ساكنة السعيدات وسيدي محمد دليل

  • Whatsapp

حياة الوكيلي – شيشاوة
عادت ظاهرة سرقة اﻷبقار من جديد بجماعة سيدي محمد دليل، بعد أن أقدمت عصابة من الملثمين، في ساعات متأخرة من ليلة الخميس 4 ماي، على سرقة ستة رؤوس من الأبقار من احدى المنازل الكائنة بدوار الكرايم بجماعة سيدي محمد دليل، مستغلين خلو المنطقة من حركة الراجلين وتواجد الحظيرة في مكان منفصل عن مسكن مالك الأبقار المسروقة، وغير بعيد عن جماعة سيدي محمد دليل، وبالتحديد بدوار غدير بنان بجماعة وقيادة السعيدات، قامت عصابة أخرى بسرقة ثور في ضيعة المسمى ( بيثان).
وخلفت واقعة سرقة رؤوس الأبقار بالجماعتين حالة استياء كبير من طرف الساكنة، وسط دعوات من المتضررين للسلطات المحلية والدرك الملكي بمدينة شيشاوة لفتح تحقيق في الموضوع وتشديد المراقبة لإيقاف العصابة التي روعت ساكنة المنطقة.
وبحسب مصادر محلية للجريدة بجماعة سيدي محمد دليل، فإن العصابة التي كانت وراء سرقة رؤوس الأبقار بسيدي محمد دليل يرجح أن تكون هي نفسها بجماعة السعيدات، بالنظر لوسيلة النقل التي استعملها أفرادها.
والى ذلك، استنفرت الواقعة السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي التي شددت مراقبتها بواسطة دورياتها، ومراقبتها على مستوى السد القضائي في مساعي حثيثة للوصول إلى أفراد العصابة.