اخبار جهة مراكش | الجمعة 5 مايو 2017 - 17:14

صارم الفاسي يوضح حقيقة إلغاء الدورة المقبلة من مهرجان مراكش للفيلم

  • Whatsapp

على اثر رحيل مديرة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ميليتا توسكان دي بلانتي. تداولت عدد من المنابر الإعلامية المحلية والوطنية أخبارا تفيد أن النسخة القادمة من المهرجان من المنتظر أن يتم إلغاءها.
في هذا الصدد و في حوار له مع احد المنابر الإعلامية نفى صارم الفاسي الفهري الرئيس المنتدب لمهرجان مراكش الدولي للفيلم كل هذه الاخبار قائلا “أن أي مهرجان كبير في حاجة لتجديد دمائه من ناحية الإدارة و إنه ليس لديه أي معلومات حول الخلفاء المحتملين” .
وأوضح الفهري أنه على غرار مهرجاني كان والبندقية السينمائيين، فإن أي مهرجان كبير مهما كان يمكن أن يكون بحاجة في لحظةٍ ما إلى تغيير الإدارة الفنية، قائلاً: “إننا مضطرون إلى رؤية الأمور بعد عدد من السنوات،وإننا بحاجة إلى التغيير من أجل التجديد”.
أما بالنسبة للتأخير المحتمل في تنظيم المهرجان، فقد نفى محمد الفاسي الفهري، ذلك قائلاً: “نبدأ دائماً بالتجهيز لمهرجان مراكش في شهر يونيو.. وحتى الآن، لا يوجد شيء استثنائي، جدول الأعمال عادي. ولم يتم اتخاذ أي قرار؛ لأنه لا داعي لذلك الآن. وإذا قررنا عدم تنظيم المهرجان، فسيكون هناك بيان بذلك. ولكن ليس الحال كذلك اليوم مطلقاً”.
يشار ان الدورة الـ17 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم ستقام منذ الأول إلى التاسع من دجنبر 2017.