اخبار جهة مراكش | الخميس 4 مايو 2017 - 10:02

أرباب الوكالات السياحية بمراكش يؤكدون فتح استثماراتهم السياحية باقليم شيشاوة

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – شيشاوة  
قام المجلس الإقليمي لشيشاوة بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمندوبية الجهوية للسياحة، مجلس جهة مراكش اسفي، والمجلس الإقليمي للسياحة، بزيارة تفقدية لمنطقة أسيف المال، رفقة أرباب وكالات أسفار السياحية بمراكش التي تهتم بالسياحة القروية وجمعية المرشدين السياحيين بالعالم القروي بمراكش، وذلك لإستكشاف المدارات السياحية التي تمت زيارتها في وقت سابق من قبل عامل إقليم شيشاوة والوفد المرافق له.
وكشف أحد المسؤولين بعمالة شيشاوة في اتصال للجريدة، أن الهدف من الزيارة هو النهوض بالقطاع السياحي بالمنطقة وفتح الاستثمار السياحي في وجه هذه الوكالات من أجل استقطاب السياح المغاربة والأجانب وإدماج هذا المدار في برامج التي تعدها وكالات الأسفار.
وأضاف بأن مسؤولي الوكالات السياحية عبروا عن إعجابهم بالمنطقة لما تتوفر عليه من مؤهلات تفوق تلك المتوقعة، وأبدوا رغبتهم في تسويق هدا المنتوج السياحي، عبر خلق اتفاقيات الشراكة مع أصحاب الاقامات السياحية المتواجدة بكل من أنبدور وامين الدونيت وأداسيل.
من جهة أخرى كشف توفيق مديح رئيس جمعية وكالة الأسفار بمراكش، أن الوكالات السياحية بمراكش المتوفرة على مواقع الكترونية الخاصة بالتسويق السياحي، ستعمل على إدراج هذا المدار السياحي الذي وصفه بالواعد بها، مبديا تفاؤله وارتياحه لمستقبل السياحة القروية بإقليم شيشاوة في ظل الإرادة المشتركة لجميع الفاعلين بدء من الساكنة والسلطات الإقليمية في شخص عامل إقليم شيشاوة والمندوبية الجهوية للسياحة والمجلس الإقليمي للسياحة.
وفي ذات السياق، أبدى المحروك حسن نائب رئيس الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين بمراكش اسفي، رغبة الجمعية الجهوية في التعاون والشراكة البناءة مع كافة المعنيين بالشأن السياحي بالإقليم، للنهوض بهذا القطاع وتثمين المدارات السياحية النوعية أمام غنى الموروث الحضاري والثقافي بالمنطقة.