مجتمع | الثلاثاء 2 مايو 2017 - 12:37

المغرب ضيف شرف المنتدى البرلماني للمجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية المنعقد بنيامي

  • Whatsapp
يشارك مجلس النواب كضيف شرف في المنتدى البرلماني للمجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية حول تكنولوجيا الإعلام والاتصال الذي تنظمه الجمعية الوطنية للنيجر من 03 إلى 05 ماي بنيامي.
وذكر بلاغ للمجلس، اليوم الثلاثاء، أن هذا المنتدى الذي يمثل فيه المغرب بوفد يترأسه نائب رئيس المجلس، السيد محمد والزين، يتمحور حول موضوع “تنسيق الإطار السياسي والقانوني لتكنولوجيا الإعلام والاتصال في فضاء المجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية من أجل التنمية”.
 وسيبحث المنتدى، الذي سيعرف مشاركة فاعلين إقليميين ودوليين، مواضيع تهم على الخصوص دور البرلمانات في بناء مجتمع المعرفة من أجل تنمية مستدامة، والسياسات الوطنية في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال ببلدان المجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية، وواقع وتحديات التنسيق بين سياسات الدول الإفريقية في ما يخص تكنولوجيا الإعلام والاتصال.
 وسيتناول المنتدى، أيضا، الاقتصاد الرقمي، وتكنولوجيا الإعلام والاتصال من أجل التنمية، إلى جانب حكامة الأنترنت وأمن الشبكة العنكبوتية. ومن المتوقع، حسب المصدر ذاته، أن تختتم أشغال المنتدى بالاتفاق على إطار للتعاون التقني بين الوفود المشاركة.
وتعد المجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية، التي تأسست سنة 1975 ومقرها في أبوجا بنيجيريا، والتي تضم في عضويتها 15 بلدا من دول غرب إفريقيا، منظمة للتعاون بمنطقة غرب إفريقيا تهتم بتحقيق الاندماج الاقتصادي والاجتماعي بين أعضائها.