اخبار جهة مراكش | الإثنين 1 مايو 2017 - 11:18

رئيسة منظمة هانس سايدل الألمانية تلتقي بمسؤولي مجلس جهة مراكش اسفي

  • Whatsapp

قامت أورسولا مانلي رئيسة منظمة هانس سايدل الألمانية رفقة يوخن لوبا المندوب الجهوي للمنظمة بالمغرب وموريتانيا، صبيحة يومه الجمعة 28 أبريل، بزيارة لمجلس جهة مراكش أسفي، وقد تم استقبالها من طرف سمير كودار النائب الأول لرئيس الجهة وعبد العزيز كاوجي رئيس لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتكوين، ونسيمة التواتي رئيسة لجنة التعاون والشراكة.
وقد قدم سمير كودار  بالمناسبة لمحة حول التقطيع الجهوي الجديد للمملكة وما أصبحت تضطلع به الجهات من أدوار تنموية كبرى، كما شكل اللقاء فرصة لإبراز المؤهلات التي تزخر بها جهة مراكش أسفي، وما تتيحه للمستثمرين من إمكانيات ضخمة، فضلا عن تعزيز سبل التعاون بين المنظمة والجهة.
وقدم عبد العزيز كاوجي بدوره رؤية حول الخطوط العريضة لبرنامج التنمية الجهوية الطموح الذي صادق عليه مجلس الجهة في دورته الأخيرة بمدينة أسفي، مبرزا أهم المشاريع البنيوية التي ستنخرط الجهة بمعية شركاء من القطاع العام والخاص في تنزيلها.
هذا، وقد قامت أورسولا مانلي رئيسة منظمة هانس سايدل بعد ذلك بزيارة إلى دار المنتخب حيث تم تقديم مجموعة من الشروحات حول البرامج التكوينية التي تضطلع بها الدار من قبل الكاتب العام حسن امعيلات، حيث أعربت عن رغبة المنظمة في دعم أنشطة دار المنتخب من خلال مواكبة تأطير المنتخبين والموظفين الترابيين بالجهة.