اخبار جهة مراكش | الأحد 30 أبريل 2017 - 10:51

امطار عاصفية بقلعة السراغنة تغرق عددا من الشوارع وتتسبب في عرقلة حركة السير والجولان

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تسببت مياه الامطار العاصفية الغزيرة التي شهدتها مدينة قلعة السراغنة مساء يوم امس السبت، قدرها مصدر مسؤول باربعين ملمترا،في انسياب سيول مائية قوية غطت العديد من الشوارع، وازقة الاحياء السكنية دون تسجيل خسائر مادية او ضحايا.
وعاينت ₺مراكش الان₺ عددا من الشوارع المغمورة بالمياه نتيجة اختناق العديد من قنوات صرف المياه،كما تسببت التساقطات المطرية الغزيرة في فيضان وادي كاينو نظرا لاهمية حمولة روافده، وهو مادفع السلطات المحلية ومصلحة المراب البلدي للتعاون مع مستخدمي واعوان المكتب الوطني للماء،لتعبئة موارده البشرية المتوفرة،لتسريح البالوعات المغلقة لتصريف المياه، واقباء les cavesبعض الفيلات بحي الهناء التي غمرتها المياه .
ولوحظ ان الموارد البشرية التي عملت مساء يوم امس، قد ابانت عن كفاءة عالية في مواجهة الوضعية باستعمال شاحنتين هيدرومائة لتنقية الاوحال وتسريح قنوات الصرف الصحي، حيث تم احتوائها رغم قلة الامكانيات والوسائل التي تتطلبها مايترتب عن سوء الاحوال الجوية وتهاطل الامطار الغزيرة.
من جهة اخرى علمت ₺مراكش الان₺ ان السلطات الاقليمية،اتخذت تدابير احترازية،وذلك بهدف ضمان الوقاية من اثار الاضطرابات الجوية على مستوى اقليم قلعة السراغنة.