سياسة | الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 08:59

قياديون في “البيجيدي”: العثماني بهدل الحزب

  • Whatsapp

هاجم قياديون في العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، رئيس مجلسهم الوطني، رئيس مجلسهم الوطني، ورئيس الحكومة، واعتبروا طريقته مذلة للحزب، لأنه يستجدي أصوات المعارضة لتمرير مشاريع برامج حكومية. الخبر نقلته يومية «الصباح»، في عددها الصادر غدا الثلاثاء.
وتقول الجريدة، أن شبيبة الحزب التي تطالب بعقد دورة للمجلس الوطني، انتفضت في وجه العثماني فيما تشبث آخرون بالدفاع عنه بقوة، حاثين الأمانة العامة للحزب على إصدار بلاغ صريح يدعم حكومة العثماني.
وانتقد بلال التليدي، عضو المجلس الوطني، تنازلات قيادة «البيجيدي » المتكررة، قائلا «نثق في إخواننا لكن، لنا شك كبير أملته الظرفية السياسية وبعض المواقف التي اتخذت تحت كم هائل من التبرير الفارغ »، مضيفا في تدوينة على حسابه «الفايسبوكي»، «كيف لا أتكلم وأنا أسمع إلياس العماري، أمين عام الأصالة والمعاصرة يبهدل العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة».
وتضيف اليومية، أن التليدي أكد أن العماري صرح، في لقاء داخلي مع بعض هيآت حزبه، أن العثماني استنجد به من أجل المساعدة على تمرير مشروع قانون المالية في مجلس النواب، متسائلا «كيف لا أتكلم وحزبي الذي تصدر نتائج الانتخابات يتبهدل بهذا الشكل».
واستشاطت شبيبة الحزب عضبا، بعد قراءة سخرية امحمد لقماني، القيادي في الأصالة والمعاصرة، الذي كتب في تدوينة على حسابه «الفايسبوكي»، قائلا «ودارت الأيام، على رأي أم كلثوم، حتى جاء رئيس الحكومة يستجدي البام لتمرير قانون المالية بلا عناء. فالرجل يبدو أنه لا يثق في برلمانيي حزبه بعدما خرج بعبع بنكيران من قمقمه بتهديد مبطن بعبارة من تحت ومن فوق».