اخبار جهة مراكش | السبت 22 أبريل 2017 - 20:00

الى والي مراكش..ناظر الاوقاف “يتحرش” ب800 فلاح بدواوير السراغنة ويهدد السلم الاجتماعي

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
قالت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن رئيس جمعية الحزام الأخضر للفلاحين بدوار السراغنة الصغير ودوار بنحسي ودوار السراغنة القديم بمنطقة الازدهار تلقى مؤخرا اتصالا هاتفيا من ناظر الاوقاف بمراكش يحمل الكثير من الشطط في استعمال السلطة ويعاكس المفهوم الجديد للسطة التي نادت بها اعلى سلطة بالبلاد والتي يعمل على تطبيقها والي مراكش عبد الفتاح البجيوي.
واوضحت مصادرنا، أن المسؤول الاول بنظارة الاوقاف بمراكش شرع خلال ذات المكالمة باعطاء تعليماته الصارمة لرئيس الجمعية خارج القانون وباسلوب يحمل الكثير من التهديد دون العمل بالمساطير الادارية والقانونية الجاري بها العمل مما يستشف منه عدم امتلاكه الاثباتات والحجج القانونية.
وقال رئيس جمعية الفلاحين، أن الاتصال الذي تلقاه من المسؤول الاول بنظارة الاوقاف يكشف الاسلوب الخطير الذي ينهجه ذات الموظف في تعامل الادارة مع المواطنين حيث ان الناظر تحول مؤخرا الى الناطق الرسمي باسم بعض الاشخاص الذين يحاولون الترامي بدون وجه حق على املاك ازيد من 800 فلاح بدواوير السراغنة الصغير وبنحسي ودوار السراغنة القديم.
واضافت ذات المتحدث، أن سلوكات الناظر غير بريئة وتفضح قربه من اشخاص مشبوهين يسعون ليل نهار للترامي على ارضي الفلاحين الضعفاء باسلوب يعاكس الرسائل الملكية الى وزير العدل بضرورة محاسبة المترامين على عقارات المواطنين.
وشدد ذات المتحدث، على أن اسلوب ناظر الاوقاف يهدد السلم الاجتماعي بالمنطقة بعدما اضحى ازيد من 800 فلاح واسرهم مستهدفين من طرفه باسلوب غير قانوني (عبر مكالمات هاتفية تهديدية)
وختم رئيس جمعية الفلاحين، ان ساكنة المنطثة تثق في رزانة وحكمة عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش اسفي مما يمنعهم مؤقتا من تنفيذ وقفة احتجاجية عارمة امام نظارة الاوقاف تنديدا بالشطط في استعمال السلطة والاساليب الملتبسة التي ينهجها المسؤول الاول بنظارة الاوقاف.