حوادث | السبت 22 أبريل 2017 - 19:13

“بوطا” تشعل حريقا بشقة بالرباط وايقاف شاب صور الحادث

  • Whatsapp

عاش سكان زنقة برلين بحي المحيط بالرباط، منتصف نهار اليوم، لحظات عصيبة حينما اندلعت النيران في شقة بالطابق السابع بإحدى الإقامات السكنية، في ظل تأخر عناصر الوقاية المدنية لأزيد من 40 دقيقة وعدم تفاعلها مع الاتصالات المتكررة للمواطنين.
وأرجعت مصادر من المكان أسباب الحادث، الذي لم يؤد إلى أي خسائر بشرية، إلى اشتعال قنينة غاز صغيرة بمطبخ الشقة، قبل أن تنتقل ألسنة اللهب إلى قنينة الغاز من الحجم الكبير، ما أدى إلى اندلاع النيران في المطبخ بكامله إلى جانب بهو محاذ له، دون أن ينتقل الحريق إلى باقي أرجاء البيت.
وعاينت هسبريس عشرات من المواطنين الذين تجمعوا لمطالعة ما وقع، حيث ظلت النيران مشتعلة لأزيد من ساعة من الزمن، في ظل نداءات المواطنين المتكررة لعناصر الإطفاء، قبل أن تحل عناصر من الشرطة مبادرة بالاتصال بها، فحلت أخيرا بالمكان.
وبعد أن تأخر تدخل عناصر الإطفاء، تطوع عدد من شباب الحي لمحاولة إخماد الحريق، في ظل إخلاء عدد من سكان العمارة لشققهم مخافة تطور الوضع. ونجح هؤلاء المتطوعون في إطفاء قنينتي الغاز المشتعلتين، قبل أن تتدخل عناصر الوقاية المدنية وتخمد ألسنة اللهب التي بقيت مشتعلة بأثاث مطبخ المنزل وإطار نافذتيه المصنوع من الألمنيوم.
وحلت بالمكان عناصر من الشرطة التقنية والعلمية، مباشرة أبحاثها الميدانية لمعرفة ملابسات الحريق.
من جهة ثانية، منعت عناصر الأمن عددا من المواطنين من تصوير تفاصيل الحادث بهواتفهم النقالة، قبل أن تعمد إلى توقيف شاب لم يمتثل لتعليماتها المتكررة، واقتياده إلى قسم الشرطة، ما دفع باقي المواطنين إلى إخفاء هواتفهم مخافة التعرض للسيناريو نفسه.