اخبار جهة مراكش | الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:00

عاجل..درك تسلطانت يصل إلى هوية أم الرضيعة التي عثر عليا في خلاء بدور القرطاس

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – مراكش الآن
تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدرك مركز تسلطانت، عصر اليوم الأربعاء 19 أبريل، من التعرف على هوية أم الرضيعة التي وجدت في خلاء بدوار القرطاس بجماعة تسلطانت، بعد التحريات الدقيقة التي أجرتها عناصر الدرك الملكي في تحقيقاتها.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن المتهمة تنحدر من دوار زمران، تم التعرف عليها عن طريق نساء بأحد الحمامات الشعبية، بعد أن لاحظن التدفق الزائد لحليب الرضاعة من ثدييها، علما أنها غير متزوجة، إلى أن توصلت عناصر الدرك الملكي بخيوط أولية للقضية منهن، وبعد تعميقها للبحث، أخبرت النيابة العامة المختصة بالقضية، وأعطت تعليماتها بإيقاف المشتبه فيها.
وبعد استنطاق المتهمة لساعات، اعترفت بالمنسوب إليها، وكشفت ملابسات القضية، وهوية الشخص الذي تسبب في حملها، مما وفر أرضية خصبة للتحقيق في النازلة، وانتقلت سرية الدرك الملكي إلى مقر سكنى خليلها، دون جدوى إلى أن تم استدعائه للاستماع لأقواله في الموضوع.
والى ذلك وضعت الضابطة القضائية لدرك تسلطانت المتهمة رهن تدابير الحراسة النظرية، وتم الاستماع لها في محضر قانوني بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، كما طالبت النيابة العامة بإجراء الفحص الجيني للتحقق من نسب الرضيعة المتواجدة بمستشفى الرازي من جهة الأب والأم.
وتعود تفاصيل القضية إلى يوم الثلاثاء 11 أبريل، حيث تم العثور على رضيعة مرمية في خلاء داخل حقيبة “صاك”، بدوار دار القرطاس بجماعة تسلطانت والتي لم يمر على ولادتها سوى 48 ساعة، من قبل مارة بعدما سمعوا صراخ الرضيعة.