رياضة | الأربعاء 19 أبريل 2017 - 18:49

الضغوط تحاصر الرجاء قبل ديربي الوداد

  • Whatsapp

سيكون ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، مسرحا للديربي المثير بين الوداد والرجاء، الأحد المقبل، في الجولة الـ25 بالدوري المغربي.
وكالعادة يسعى كل فريق أن يسجل نتيجة إيجابية، خاصة أن ديربي هذه النسخة يأتي في ظروف خاصة، حيث ينافس كل طرف على درع الدوري، ما يزيد من قوة الصراع والرغبة في حصد النقاط الثلاث.
ويحتل الوداد المركز الأول برصيد 51 نقطة، فيما يحتل الرجاء المركز الثاني بـ 46 نقطة.
ورغم أن الرجاء بدأ الموسم بنتائج غير مستقرة، حتى أن الفارق كان كبيرا، بينه وبين الصدارة، لكن مع توالي الجولات بدأ يستعيد قوته، بدليل أنه تصدر الترتيب، قبل أن يفقده لصالح الوداد، بعدما سجل نتيجتين متواضعتين، دفع ثمنهما غاليا.
وكانت الأولى عندما تعادل في الجولة الـ23 أمام الكوكب المراكشي الذي يصارع على الهبوط، بدون أهداف، والثانية بعد أن خسر على أرضه، في الجولة الـ25 أمام أولمبيك خريبكة بهدف دون رد.
واستفاد الوداد من هاتين النتيجتين، بعد فوزه عل النادي القنيطري وشباب تادلة ، فاستطاع أن يوسع الفارق بينه وبين مطارده المباشر الرجاء إلى 5 نقاط.
الوداد  يصل للديربي وهو في  أفضل حالاته وبمعنويات مرتفعة، بينما سيكون كل الضغط على الرجاء، المطالب بعدم تسجيل أي نتيجة سلبية، وهو ما أكد عليه  مدربه محمد فاخر الذي شدد على أن الخسارة تعني ابتعاده عن المنافسة على اللقب .
وعاش الرجاء عدة مشاكل قبل الوصول للديربي، على المستوى المالي، حيث أضرب اللاعبون في عدة مناسبات، كما قدم محمد فاخر استقالته مرتين، قبل أن يتراجع بعدها ، ورغم هذه الهزات التي عرفها الرجاء، إلا أنه استطاع أن يسجل نتائج إيجابية.
وإذا كان الرجاء عاش مشاكل داخلية كثيرة، إلا أن الوداد كان ينعم في الفترة الأخيرة بالاستقرار على جميع المستويات، الشيء الذي انعكس عليه بالإيجاب.
ورغم أن وضعية الفريقين مختلفة بين الرجاء الذي  لا يتواجد في أفضل حالاته في الفترة الأخيرة، والوداد المنتشي بنتائجه الإيجابية، إلا أن الحظوظ دائما ما تكون متساوية بين الغريمين التقليديين.