اخبار جهة مراكش | الأربعاء 19 أبريل 2017 - 16:07

غريبة..مجلس بلقايد يخرق القوانين الجماعية بالسماح ركن السيارات بزنقة المعتمد بن عباد بمراكش

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
اقدم مجموعة من عمال المجلس الجماعي، صباح اليوم الاربعاء، على اعادة صباغة رصيف زنقة المعتمد بن عباد بحي جليز للسماح بركن السيارات بجانبي الرصيف في تحد تام للقوانين الجماعية المنظمة للسير والجولان.
وكشف العديد من سكان العمارات السكنية والمكاتب بالزنقة المذكور انهم سبق لهم وضع شكايات لدى المجلس الجماعي وولاية جهة مراكش من اجل تطبيق القرار التنظيمي الجماعي رقم 28 الصادر بتاريخ 24 مارس 2015 والقرار التنظيمي الجماعي رقم 38 الصادر بتاريخ 5 ستنبر 2016 المتعلقين بتنظيم السير والجولان والتشوير الطرقي بمجموعة من النقط بتراب مراكش.
واوضحت ذات المصادر، أن مسؤولي المدينة تجاوبوا مع شكاياتهم التي استندت على بند مهم بالقرارين الجماعيين والمتعلقين ب”نصب علامات منع الوقوف مع صباغة الطوار باللونين الابيض والاحمر من جهة بجميع الازقة المنصوبة بها علامة منع المرور”، قبل ان يتفاجؤوا اليوم الاربعاء بحلول عمال جماعيين ضربوا القرارات الجماعية عرض الحائط واعادوا صباغة الطوار باللون الليموني الذي يسمح للسيارت بالوقوف.
وطالب المشتكون من السلطات الامنية بضرورة تطبيق القوانين الجاري بها العمل بحجز السيارت المخالفة للقانون بزنقة المعتمد بن عباد المجاورة للكشك المحاذي لمؤسسة العمران بشارع محمد الخامس بحي جليز.
وطالب نفس السكان بتعميم تطبيق القانون الجاري به العمل بجميع الازقة المجاورة من اجل تسهيل عملية السير والجولان بحي جليز الذي يعتبر القلب النابض للمدينة الحمراء.