اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 16:19

مكتب المجلس البلدي لقلعة السراغنة يعقد لقاء تواصليا مع اصحاب محلات سوق مولاي اسماعيل حول مشروع اعادة تاهيله

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
عقد المكتب المسير للمجلس البلدي لمدينة قلعة السراغنة، اليوم الثلاثاء، لقاء تواصليا مع أصحاب المحلات التجارية لسوق المولى اسماعيل.
ويندرج هذا اللقاء الذي ترأسه نورالدين ايت الحاج بحضور اعضاء من المكتب المسير، لدراسة الاقتراحات الهادفة الى تسوية أوضاع المحلات المتواجدة بالسوق وكذا الاطلاع على مكونات هذا المشروع لتكون متناسقة مع مشروع اعادة تأهيل ساحة الحسن الثاني بوسط المدينة والموجود قيد الانجاز.
وتميز اللقاء بنقاش صريح واستجابة مجموع الحاضرين اصحاب المحلات التجارية لمقترحات المجلس الرامية الى تسوية وضعية السوق واعادة تأهيله بمواصفات تتناسب والموقع الاستراتيجي لمحيطه.
وتقرر في ختام اللقاء متابعة دراسة مختلف الجوانب المتعلقة باستمرار استغلال المحلات من طرف اصحابها،بواسطة ممثليهم في جمعية سوق المولى اسماعيل. من جهة اخرى وفي اطار الاجتماعات التي تعقدها اللجن الدائمة بالمجلس البلدي، صادق اعضاء لجنة الشراكات والتعاون الدولي،على تعديل اتفاقية شراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة الصحة.
وتندرج هذه الاتفاقية في اطار الأنشطة المتنوعة التي يقوم بها المكتب البلدي لحفظ الصحة،وخاصة معاينة الوفيات والمراقبة الصحية والتلقيح لموظفي واعوان بلدية قلعة السراغنة.كما صادقت اللجنة على مشروع اتفاقية شراكة بين المديرية الاقليمية للصحة والمجلس البلدي للتعاون ووضع رهن اشارتها ممرضين بموجب قرار سيتخذه المجلس بناء على اقتراح تقدم به المدير الاقليمي لوزارة الصحة.
وسيتم -بعد موافقة المجلس- توظيف مجموعة من الممرضين لسد الخصاص الذي يعاني منه المستشفى الاقليمي، لمدة قابلة للتجديد سيخضعون خلالها لنفس الالتزامات المهنية التي تقتضيها ممارسة المهام المعهودة اليها بالادارة العمومية المستقبلة. وعقدت اللجنة المكلفة بالتنمية الثقافية والرياضية والاجتماعية لقاء تواصليا مع الجمعية المكلفة بتسيير فضاء منتزه المربوح، تمحور تدارس فيه الحاضرون جملة من القضايا المرتبطة بتدبير شؤونه،وقدم أعضاء مكتب الجمعية لأعضاء اللجنة الدائمة تقريرا حول مشروع اعادة تأهيل الفضاء.
وبخصوص اجتماع لجنة المالية، فقد تمت المصادقة على مشروع تعديل كناش تحملات المركب الاقتصادي والاجتماعي.