مجتمع | الأحد 16 أبريل 2017 - 18:15

صادم..مجهولون يغتصبون ويقتلون شابة مغربية بمدينة مصراتة الليبية

  • Whatsapp

شابة مغربية تدعى “ك. ج” تم قتلها من طرف مجهولين بمدينة مصراتة الليبية، بعد أن أقدموا على الاعتداء عليها جنسيا وإلقاء جثتها قرب شاطئ المدينة، دون أن يتم التوصل إلى حد الساعة إلى الجناة أو فك لغز الجريمة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الشابة التي تبلغ من العمر 24 سنة كانت تشتغل قيد حياتها بمصراتة الليبية، في محل لبيع الملابس، قبل أن تتأجج العداوة بينها وبين إحدى التونسيات، ما أفضى في نهاية المطاف إلى هذه الجريمة البشعة، التي دارت أحداثها بداية الأسبوع الجاري.

والد الضحية (ح.ج) قال في اتصال هاتفي بهسبريس إن العائلة تلقت الخبر من طرف قريبة لها تقطن بالعاصمة الليبية طرابلس، مضيفا أن ما وصله من معطيات أولية يبين أن “الشابة تم الاعتداء عليها جنسيا وإلقاء جثتها قرب البحر”. وزاد الوالد: “تونسية تعرفها هي التي حرضت عليها الجناة، وهم ليبيون”، دون أن يعرف نوع هذه العداوة التي جمعت بينهما أو الأسباب التي أدت إلى هذه الجريمة.

من جهة ثانية، كشف المتحدث نفسه أن وزارة الخارجية المغربية دخلت على خط القضية، ووعدت بأنها ستتكلف بنقل جثمان الشابة، التي كانت تقطن بحي شعبي بالرباط، إلى منزل عائلتها لتوارى الثرى، مضيفا أن مصالح الوزارة لم تحدد أي أجل للقيام بهذه الإجراءات.

وكشف مصدر دبلوماسي لهسبريس أن البحث الذي تقوده السلطات الليبية مازال جاريا لفك لغز الجريمة، مشيرا إلى أن عملية ترحيل جثمان الشابة قد تأخذ بعض الوقت. وعن أسباب ذلك، قال المصدر نفسه: “البحث وعملية تشريح الجثة لمعرفة ملابسات الواقعة سببان موضوعيان لكي تأخذ عملية الترحيل بعض الوقت”.

فضلا عن ذلك، شدد المصدر ذاته، الذي فضل عدم كشف هويته، أن المعطى المؤكد إلى حد الساعة هو أن “عملية الترحيل لا بد أن تمر عن طريق تونس أو مالطا”.

إلى ذلك علمت هسبريس أن الشابة الراحلة من أسرة متواضعة بحي قريون، المحاذي للشريط الساحلي للعاصمة الرباط، وأن والدتها سيدة ذات احتياجات خاصة، آلمها بشكل كبير هذا الخبر؛ ففي وقت كانت تنتظر رؤية فلذة كبدها بصبر كبير، ستعود إليها بعد أيام داخل صندوق خشبي مغلق.

المصدر: هسبريس