سياسة | الأحد 16 أبريل 2017 - 08:53

عبد الواحد الفاسي يدعو شباط إلى “وحدة الصف الاستقلالي”

  • Whatsapp
أن توجت الأوضاع داخل حزب الاستقلال بالمصالحة بين تيار حمدي ولد رشيد والأمين العام للحزب، حميد شباط، دعت جمعية ” لا هوداة” التي يتزعمها عبد الواحد الفاسي، إلى “رص صفوف داخل حزب الاستقلال”.

وذكرت جمعية «لا هوادة » في بيان لها، صدر عقب اجتماع أخير، أنها تتبنى النداء الذي أصدره عبدالواحد الفاسي بشأن القضايا التنظيمية لحزب الاستقلال، والذي دعا خلاله إلى تجاوز حالة “الانقسام التي لا مبرر لها ورص صفوف الأسرة الاستقلالية”.

وأكد المصدر ذاته، أن نداء عبد الواحد الفاسي، يعد “خارطة طريق أساسية لضمان وحدة صفوف الحزب، في ظل الاحترام الضروري لمبدأ الحوار الفكري الناضج الذي يستشرف المستقبل بوضوح لخدمة القضايا الجوهرية والأساسية للشعب المغربي”.

كما حيى المصدر ذاته، ما اعتبره “المبادرات المتتالية التي يحاول القيام بها مجموع من قادة الحزب في ضمان إطار إيجابي للحوار الهادئ المسؤول من أجل أن يكون المنتصر الأول والأخير هو حزب الاستقلال بكل تاريخه وقيمه ومبادئه الرصينة”.

وأشاد بلاغ الجمعية بحرص الاستقلاليين “على وحدة صفوف الحزب، والإسهام بالعديد من المبادرات الموازية الهادفة إلى تحقيق هذه الوحدة في ظل الاحترام المتبادل بين كل الآراء”، مؤكد أن “فضيلة الحوار الرصين ، أقوى من أي اختيار آخر قد لا يخدم قيم ومبادئ حزبنا”.

Le360