اخبار جهة مراكش | الأربعاء 12 أبريل 2017 - 07:59

كاتب فرنسي يتهم مسؤولا أمنيا بحماية شبكة نصبت فخا للمغني المراكشي لمجرد

  • Whatsapp

في وقت لا تزال فيه قضية المغني المغربي الشاب سعد لمجرد بين يدي القضاء الفرنسي؛ دخل مراد الحطاب، الكاتب الفرنسي من أصول مغربية، على خط القضية، متهما مسؤولا فرنسيا رفيع المستوى بحماية شبكة معادية للمسلمين تقف وراء نصب فخ لـ”لمعلم”.
وأكد الكاتب الفرنسي من أصول مغربية أن المغني الشاب سعد لمجرد سقط ضحية شبكة تتاجر في الاستغلال الجنسي ومعادية للمسلمين وتحظى بحماية مسؤول رفيع المستوى في أمن فرنسا، مبرزا أن “طفليه البالغين من العمر 3 و6 سنوات تعرّضا للاستغلال الجنسي من لدن الشبكة ذاتها”.
وقال الحطاب، في اتصال هاتفي بـ”هسبريس”: “راسلت كل الجهات المعنية حول الموضوع، بمن فيها الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، واليوم بعثت نسخة من هذه الشكاية إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، من أجل فضح هذه الشبكة وحماية أشخاص آخرين قد يسقطون ضحيتها”.
وعن علاقة قضية طفليه بقضية سعد لمجرد، قال المتحدث ذاته في شكايته: “في كل مرة أذهب فيها إلى الدائرة الـ17، وهي الدائرة الأمنية ذاتها التي تقدمت فيها متهمة سعد لمجرد باغتصابها بشكاية ضده، أجد المسؤول الأمني ذاتها، الذي يتعامل مع بعض الأشخاص بحصانة مثيرة للقلق، وأخذ أكاذيبهم على محمل الجد وكأنها حقيقة مطلقة”.
وأكد الكاتب الفرنسي من أصول مغربية أن قضية سعد لمجرد تعرف العديد من الثغرات وظهور شخصيات جديدة مع الإعلان عن كل جلسة؛ وهو ما يؤكد وجود أطراف تقف وراء الحادث.
وأضاف المتحدث أن “الأمر لم يعد ينحصر على قضيتي وقضية سعد لمجرد؛ بل خوفي من تأثر ضحايا آخرين من الشخص نفسه في الدائرة الأمنية ذاتها”.
ودعا الحطاب، في شكاية وجهها إلى المدير العام للأمن الفرنسي وتوصلت بها جريدة هسبريس الإلكترونية، إلى فتح تحقيق في قضية الاعتداء الجنسي على ابنيه التي تعود إلى شهر شتنبر 2016، والتهمة التي وصفها بـ”الباطلة” وراء اعتقال “لمعلم”.
وأضاف المشتكي: “بعد سلسلة ماراطونية من أجل تحقيق عدالة ابنيّ، لم تعرف قضيتي أيّ تقدم؛ بالرغم من المراسلات واللقاءات المختلفة مع عدد من المسؤولين”.
يشار إلى أن الفنان المغربي سعد لمجرد قضى أزيد من خمسة أشهر في السجن الاحتياطي، إثر اتهامه من لدن فتاة فرنسية بمحاولة اغتصابها في غرفته بالفندق الذي نزل يوم منذ يوم الأربعاء 22 أكتوبر 2016.