منوعة | الأحد 9 أبريل 2017 - 10:47

مصر.. قتلى وجرحى في انفجارين في كنيستين بطنطا والإسكندرية

  • Whatsapp

أفاد التلفزيون المصري بأن 21 شخصا قتلوا وجرح ما يقرب عن 69 آخرين في انفجار وقع قرب كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا المصرية خلال استعداد المسيحيين لإحياء أحد الشعانين الذي يبدأ معه الأسبوع الأخير الذي يسبق عيد الفصح. كما وقع انفجار ثان في كنيسة في مدينة الاسكندرية قرب الكاتدرائية المرقسية في شمال البلاد خلف بدوره قتلى وجرحى.

قتل21 شخصا الأحد في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا شمال القاهرة وفق التلفزيون المصري الذي نقل عن متحدث باسم وزارة الصحة أن التفجير أسفر أيضا عن إصابة 69 شخصا.

ووقع التفجير أثناء استعداد المسيحيين لإحياء أحد الشعانين الذي يبدأ معه الأسبوع الأخير الذي يسبق عيد الفصح، وأسفر كذلك عن إصابة نحو أربعين شخصا بجروح، وفق المصادر نفسها

وقع انفجار ثان بعد ظهر الأحد بالقرب من الكاتدرائية المرقسية في محافظة الإسكندرية في شمال البلاد بعد نحو 3 ساعات من انفجار في كنيسة في طنطا، حسب ما أعلن الإعلام الرسمي.

وأكدت قناة النيل للأخبار أن الانفجار الذي استهدف كنيسة مارجرجس وقع في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في دلتا النيل على بعد 120 كيلومترا شمال القاهرة قبيل الساعة العاشرة صباحا. وأن الانفجار الثاني وقع في كنيسة مارمرقس بمحاطة الرمل بالإسكندرية وأنه خلف مصابين”.

وذكرت الكنيسة القبطية على صفحتها أن بابا الأقباط تواضروس الثاني كان يحي قداس أحد الشعانين صباحا في هذه الكنيسة ولكن لم يعرف بعد إن كان غادر قبل الإنفجار.

ويأتي الانفجاران قبل عشرة أيام من زيارة سيقوم بها بابا الفاتيكان لمصر في 28 و29 أبريل الجاري.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز