اخبار جهة مراكش | السبت 8 أبريل 2017 - 16:42

سكوب..وكيل الملك يودع نصاب وفاعلة جمعوية سجن الأوداية بتهمة النصب والاحتيال على المرتفقين بالمحكمة الابتدائية امنتانوت

  • Whatsapp

احمد المسعودي – شيشاوة

تمكنت عناصر الضابطة القضائية بإمنتانوت، في عملية نوعية، يوم الخميس 6 أبريل، من إيقاف عصابة إجرامية مختصة في النصب والاحتيال على المرتفقين القضائيين داخل المحكمة الابتدائية بامنتانوت، ويتعلق الأمر بالمسمى (العربي. ا) المنحدر من منطقة ايدويران وفاعلة جمعوية بنفس المنطقة.
وبحسب مصادر عليمة للجريدة، فإن عملية ضبط المتهمين جاءت بناء على تعقب وكيل الملك داخل المرفق القضائي لتحركاتهما، بخصوص ملفين الأول يهم الطلاق والثاني التأمين وهما لنفس المرتفق، حيث أوهم المتوكي زعيم العصابة وشريكته، ضحيتهما بالسهر على ملفيها بحكم ما يتمتعان به من علاقات داخل المؤسسة القضائية وقدرتهما الخارقة في مجال الشعوذة، لكون هده الأخيرة على وشك استلام حقوقها القضائية من جهة طليقها وشركة التأمين بعد تعرضها لحادثة، بنية النصب والاحتيال عليها.
وأضافت ذات المصادر، أن التحقيقات الأولية مع المتهمين، أوصلت الضابطة القضائية إلى هوية عدد من ضحايا العصابة الإجرامية المعنية، حيث أكد البعض منهم، أنهم استدرجوا من قبل المتهمين بواسطة الشعوذة والنصب والاحتيال، وأن المبالغ المحصلة في كل عملية من هدا القبيل تتراوح مبالغها ما بين 3000 درهم و50000 درهم، حيث تدعي الفاعلة الجمعوية امتلاكها لأسرار (علم الفلك) واستعبادها وتسخيرها للجن ضد خصوم ضحاياها.
والى ذلك انتقلت اقتادت عناصر الضابطة القضائية لامنتانوت المتهمين إلى مخفر الشرطة لاستكمال التحقيق معهما من أجل المنسوب إليهما، بتعليمات من وكيل الملك لدى ابتدائية امنتانوت، لتعميق البحث معهما، حيث أقرا بالمنسوب إليهما وكشفا عن هوية بعض شركائهما في العمليات التي نفذوها ضد عدد من الضحايا.
جدير بالذكر، أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لإمنتانوت، قد أوقف قبل أسبوعين “برغاز” بعد ضبطه في حالة تلبس وهو ينصب على أحد المرتفقين داخل المحكمة، والذي أدانته هيئة الحكم بأربعة أشهر حبسا نافدا، وهو ما يعكس الرغبة لدى المسؤولين القضائيين بابتدائية امنتانوت لقطع شعرة معاوية النصابة والسمسارة لتخليق المرفق القضائي وخلق الثقة في جسم العدالة.