حوادث | الخميس 6 أبريل 2017 - 17:43

مدعي النبوة مختل عقليا والسلطات تقرر مصيره

  • Whatsapp

أظهرت التحقيقات، التي فتحتها السلطات الأمنية، أن سعد الشوافني، الذي “يدعي النبوة، وأنه مرسل من الله”، في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يعاني خللاً عقلياً.
وكشفت مصادر مطلعة، أن السلطات المحلية في الدارالبيضاء، زارت، صباح اليوم الخميس، منزل الشوافني، من أجل نقله إلى مستشفى الأمراض العقلية، غير أنها لم تجده هناك.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه جرى، مساء أمس الأربعاء، حذف جميع محتويات الصفحة، بعد أن بلغ عنها عدد من رواد “فيسبوك” إدارة هذا الموقع.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن السلطات الأمنية، لن تحقق مع الشوافني، “أولا لأنه يعاني خللاً عقلياً، وثانياً لأنه لا توجد أي شكاية ضده”.
وظهر الشوافني، الذي لقب نفسه بـ”أبو آدام” في الفيديوهات المنشورة في صفحته في “فيسبوك”، يتحدث باللغتين العربية والإنجليزية، ويدعي النبوة، وأنه “رسول جاء لتخليص العالم من الشياطين”.
وانتشر، أمس الأربعاء، فيديو لأحد الأشخاص، يدعي قرابته بالشوافني، والذي أكد أن هذا الأخير يعاني مرضاً نفسياً، منذ عام 2005، بعد أن فشل مشروعه في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح قريب الشوافني، أن هذا الأخير سبق له أن تزوج من سيدتين، وأنجب أربعة أبناء، وكان قد دخل أكثر من مرة إلى مستشفى الأمراض العقلية الرازي في برشيد.
وعاش الشوافني لفترة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان يملك شركة لبيع المنتجات الإلكترونية عبر الأنترنت، ثم عاد إلى المغرب هرباً من “إف بي أي” (الشرطة الفيدرالية)، التي كانت تلاحقه من أجل تهمة تتعلق بالجريمة الإلكترونية.