حوادث | الأربعاء 5 أبريل 2017 - 19:15

تمجبد الإرهاب وراء اعتقال مغربية في كاتالونيا

  • Whatsapp

اعتقلت عناصر الشرطة الكاتالونية شابة مغربية بتهمة التشجيع على ارتكاب هجمات إرهابية في مناطق حيوية بإقليم كاتالونيا؛ وذلك عبر نشر محتويات تشيد بالإعمال العدائية للتنظيمات الراديكالية في صفحتها على موقع “فيسبوك”، وكذا من خلال تطبيق “واتساب”، إذ تقوم باستدعاء العديد من الفتيات على أساس الصداقة، لتقوم في ما بعد بتمرير أفكارها.

ووفق بيان صادر عن وزارة الداخلية الإسبانية فإن “عملية إيقاف الشابة المغربية، البالغة من العمر 19 سنة، تمت ببلدية Terrasa”. وأضاف المصدر أن الفتاة الموقوفة “تنشر مقاطع فيديو عنيفة، وتقوم بنشاط مكثف داخل منتديات إرهابية، هذا بالإضافة إلى أن منشوراتها الدعائية بفيسبوك تحظى بمتابعة العديد من الأشخاص الذين تسعى إلى استمالتهم وتجنيدهم لأهداف عدائية”.

“المعنية بالأمر تشارك أفكارها المتطرفة مع الآخرين، بهدف التحريض على القيام بعمليات جهادية داخل تراب المملكة الأيبيرية”، يورد المصدر ذاته الذي يشير إلى أن تحرك عناصر الشرطة سالفة الذكر “جاء على خلفية نشر الموقوفة لمحتويات تتضمن رسائل تحريضية على العنف تجاه المواطنين غير المسلمين”، كما أنها “تقوم بدور المجاهدة المستعدة للتضحية بأبنائها مستقبلا في سبيل نصرة الإسلام”.