حوادث | الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 17:27

اعتقال 13 “بزناس” ضمنهم مغاربة بإسبانيا

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية من إيقاف 13 شخصا متهمين بالاتجار في المخدرات في مدن ألباثيتي وبيينا وأليكانتي. كما وجهت المصالح ذاتها إلى الموقوفين المذكورين أيضا تهم “ارتكاب جريمة حيازة الأسلحة بطرق غير مشروعة، وسرقة الأسلاك الكهربائية والانتماء إلى منظمة إجرامية”.
ووفق تصريح أدلى به أكيلينو إنييستا، نائب مندوب الحكومة المحلية لمحافظة “Albacete”، لصحيفة “لابنغوارديا” الإسبانية، فإن “الموقوفين يحملون الجنسية الإسبانية والروسية والمغربية. كما أن الأبحاث القضائية بشأن هذه العملية، التي أطلقت عليها تسمية Milenio، بدأت منذ شهر أكتوبر من السنة الماضية بعدما توصلت قيادة الأمن بالمدينة بشكاوى مواطنين ادعوا تعرضهم للسرقة باستخدام العنف”.
وأضاف أكيلينو أنه “بناء على معلومات دقيقة، استطاعت السلطات الأمنية الإسبانية تحديد مقر إقامة أحد أفراد هذه العصابة الذي يقوم ببيع الممنوعات بمنطقة غير بعيدة عن مقر سكناه؛ وذلك إثر عملية ترصد ومراقبة دامت لأسابيع، قبل أن يشمل الاعتقال باقي العناصر المكونة لهذه المنظمة الإجرامية”.
وزاد المتحدث ذاته أن “أفراد المجموعة يتميزون بدرجة عالية من الاحتراف، حيث إنهم يقومون بتوزيع المهام في ما بينهم بطريقة منظمة، هذا بالإضافة إلى أنهم يستعلمون سيارات مسجلة بأسماء أشخاص آخرين”، مشيرا إلى أن الأبحاث لا تزال جارية قصد تحديد هوية المتورطين الآخرين في هذه الجرائم.