سياسة | الجمعة 31 مارس 2017 - 14:29

بوعرفة يرد على تضمان العماري مع يتيم ويتوعد

  • Whatsapp

تشبث لحسن بوعرفة، المستشار عن حزب الأصالة والمعاصرة، بتصريحاته، التي يتهم فيها محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بـ”اغتصاب تلامذته”.
وقال بوعرفة، في حديث مع “اليوم24″، إنه سينضبط لقرارات الحزب، ومستعد للمثول أمام لجنة الأخلاقيات، لكنه في المقابل، سيظل متشبثا بالتصريحات، التي جاءت على لسانه “أملك دلائل تثبت أن يتيم كان يمارس ساديته على التلاميذ في بني ملال”. وقال المتحدث هذا الكلام، دون أن يكشف عن هذه الدلائل التي بحوزته.
وأضاف المتحدث نفسه، أن “التحرش الجنسي، أو الاغتصاب لا سن له، والدليل أنه في حال ممارسة الزوج الجنس مع زوجته بالقوة، بفإن القانون يعاقب على ذلك”.
وأبدى بوعرفة استعداده للمساءلة القانونية، بعد أن قرر يتيم رفع دعوى قضائية ضد بسبب تصريحاته، وقال: “غير يكون راجل ويحضر المواجهة.. وأنا تلقيت عدداً من الاتصالات من محامين للدفاع عني بدون أي مقابل مادي”.
وفي المقابل، رفض بوعرفة التعليق على مراسلة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، بشكل شخصي لمحمد يتيم: “المراسلة لها دلالة لا يعرف مضامينها إلا أنا، وسي إلياس، ولن نبوح بها إلا في الوقت المناسب”.
واتصل “اليوم24” بمحمد يتيم، اليوم الجمعة، لكنه رفض التعليق.
وقام حزب الأصالة والمعاصرة، أمس الخميس، بتجميد عضوية المستشار الجماعي لحسن بوعرفة، بعد توجيهه اتهامات في فيديو، ضد محمد يتيم. وقرر الحزب إلى جانب تجميد عضويته، توقيف كل الأنشطة الحزبية للمعني بالأمر، وإحالة ملفه على لجنة الأخلاقيات بالحزب.