دولية | الأربعاء 29 مارس 2017 - 10:47

الملك يغيب عن القمة العربية ومزوار يمثل المغرب

  • Whatsapp

انطلقت، صباح اليوم الاربعاء، القمة العربية العادية الثامنة والعشرون في الأردن بحضور العديد من ملوك وزعماء ورؤساء الدول العربية، يصلون إلى زهاء 16 قائدا عربيا، وغياب الملك محمد السادس، وأيضا سلطان عمان.
وفيما ترددت أخبار بقوة عن حضور الملك للقمة العربية في “البحر الميت”، ليضع حدا لغيابه عن القمم العربية منذ قمة الجزائر التي انعقدت سنة 2005 ، أكد مصدر حكومي أردني بأن بلاده لم تبلغ بإلغاء مشاركة ملك المغرب.
وقال مصدر حكومي أردني رفيع المستوى، في تصريح نقلته وكالة الأناضول، إن الحكومة الأردنية لم تبلغ بإلغاء مشاركة ملك المغرب في قمة البحر الميت التي تستضيفها المملكة الأردنية اليوم.
ولم تعرف بعد أسباب تخلف الملك عن حضور القمة العربية، رغم ظهور مؤشرات قوية على حضوره، منها تصريحات صلاح الدين مزوار وزير الخارجية الذي تحدث عن أجواء إيجابية بالقمة العربية، وأيضا تأكيد مصادر إعلامية متطابقة عن التحضير لاستقبال العاهل المغربي بالقمة.
ويمثل المملكة المغربية في قمة البحر الميت صلاح الدين مزوار، الذي بدا في صورة جماعية تم التقاطها قبل انعقاد القمة، واقفا في الصف الخلفي وراء زعماء الدول العربية، منهم الرئيس المصري، وملوك وأمراء بلدان الخليج، وآخرون.