سياسة | الثلاثاء 28 مارس 2017 - 01:52

شباط يزيح حجيرة نهائيا من اللجنة التنفيذية الاستقلال

  • Whatsapp

كشف حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، عن أسماء أصحاب المقاعد الأربعة، التي أعلن عن شغورها في اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان”.

وتضم لائحة الأسماء كلا من توفيق حجيرة، ومحمد سحيمد، ومحمد الأنصاري، وكنزة الغالي.

وأوضح بلاغ للمركز العام لحزب الاستقلال، صدر، اليوم الاثنين، أن إعلان شغور مقعد توفيق احجيرة جاء بسبب القرار التأديبي الصادر عن لجنة التحكيم، والتأديب التابعة للحزب، والقاضي بتوقيفه من كل مهامه داخل الحزب لمدة 18 شهرا”.

وأضاف البلاغ ذاته “وحيث إن المعني بالأمر لم يستأنف القرار أمام المجلس الوطني ضمن الآجال المحددة قانونا، وحيث إن مدة العقوبة أصبحت نهائية، وتتجاوز الفترة المتبقية من ولاية اللجنة التنفيذية الحالية، ما يجعل مقعد المعني بالأمر في حالة فراغ، وهو ما يستوجب تعويضه”.

البلاغ، أعلن كذلك شغور مقعد محمد الأنصاري، وذلك لانتخابه عضوا بالمحكمة الدستورية، وهو ما يجعله في حالة تناف، كما أعلن شغور مقعد كنزة الغالي، التي تشغل منصب سفيرة المغرب في الشيلي، فضلا عن محمد سحيمد بسبب تغيبه الدائم.

وأشار البلاغ نفسه إلى أن الأمين العام للحزب سيخبر الأعضاء، الذين سيلتحقون بالمقاعد الأربعة، تبعا لترتيب النتائج، التي أسفرت عنها عملية التصويت على أعضاء اللجنة التنفيذية في المؤتمر 16، تطبيقا لما تنص عليه المادة 56 من النظام الأساسي للحزب، وسيتم نشر أسمائهم في صحافة الحزب.