اخبار جهة مراكش | الإثنين 27 مارس 2017 - 17:33

انفراااد..ابتدائية امنتانوت تؤجل محاكمة دركيين اعتقلا بتسلطانت بسبب رشوة قيمتها 1200 درهم

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
قررت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، قبل قليل من عصر اليوم الإثنين 27 مارس، وهي تبث في القضايا الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، إرجاء النظار في قضية الدركيين المتابعين من أجل الإرتشاء والإبتزاز بمنطقة تسلطانت إلى جلسة الإثنين 3 أبريل، بطلب من دفاع المتهمين قصد الإطلاع على حيثيات الملف.
وقد تمت إحالة المتهمين على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، صبيحة اليوم الإثنين 27 مارس، من أجل الإستماع إليهما وتكييف فصول المتابعة في حقهما، على إعتبار أن الملف جنحي لعدم وجود الصفة الضبطية لدى الدركيين، وجاء اختيار المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت ضمانا للحياد والمحاكمة العادلة.
وبحسب مصادر عليمة، فقد كانت رشوة بقيمة 1200 درهم السبب الرئيسي في توقيف دركيين من المركز الترابي لتسلطانت عشية يومه الاربعاء 15 فبراير الماضي، بعدما استعان مهنيون في النقل بالرقم الاخضر للتبليغ عن ابتزازهم من طرف المعنيين بالامر.
وحسب نفس المصادر، فإن مهنيين في النقل تابعين لجمعية نقل البضائح وفك العزل بجماعة تسلطانت التي تضم ازيد من 120 سيارة، تعرضوا للابتزاز من طرف الدركيين ما دفعهم للاتفاق معهما على مبلغ 1200 درهم، قبل الاتصال بالرقم الاخضر الذي احالهم على وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بمراكش، والذي قام بدوره بإيفاد نائبيه معهم للوقوف على عملية اسقاط الدركيين.
واضافت المصادر، أن المسؤولين القضائيين انتقلا رفقة المهنيين المشتكين الى مقهى قرب محطة التزود بطريق اوريكا غير بعيد عن مركز الدرك، حيث تم الوقوف على عملية تسليم الرشوة ومداهمة الدركيين في حالة تلبس.