مجتمع | الإثنين 27 مارس 2017 - 16:45

الوكيل العام للملك يكشف التهم الموجهة الى متورطين في قتل البرلماني مرداس

  • Whatsapp

أعلن حسن مطار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء في ندوة صحفية عقدها بنفس المحكمة قبل قليل من يومه الاثنين، أن النيابة العامة قررت متابعة الموقوفين الثلاثة في جريمة مرداس بتهم ارتكاب جناية تكوين عصابة إجرامية والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح بدون ترخيص.
وكشف الوكيل العام للملك فمن أجل الوقوف على حقيقة وظروف وملابسات القتل فقد قامت الضابطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة بإعادة تشخيص وقائع الجريمة وقد تبين من خلال البحت أن الوقائع لا تكتسي أي طابع سياسي ولا علاقة لها بجهة منظمة أو بالجريمة الإرهابية بل كان الدافع الرئيسي فيها تقليديا مرتبط بالمال والجنس والرغبة في الانتقام.
وأوضح الوكيل العام للملك أن البحث لا زال جاريا على أحد المشتبه فيهم خارج أرض الوطن وذلك بعد إصدار أمر دولي، مشيرا إلى أنه ومن أجل الوقوف على حقيقة وظروف وملابسات القتل فقد قامت الضابطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة بإعادة تشخيص وقائع الجريمة وقد تبين من خلال البحت أن الوقائع لا تكتسي أي طابع سياسي ولا علاقة لها بجهة منظمة أو بالجريمة الإرهابية بل كان الدافع الرئيسي فيها تقليديا مرتبط بالمال والجنس والرغبة في الانتقام.
وأكد حسن مطار أن النيابة العامة، قررت فتح تحقيق، وطالبت بمتابعة الموقوفين الثلاثة بتهم ارتكاب جناية تكوين عصابة إجرامية والقتل العمد وحيازة سلاح بدون ترخيص.
وختم الوكيل العام كلامه خلال هذه الندوة، بتوجيه الشكر إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية، نظرا للجهود التي بدلها بتنسيق مع عناصره مع عناصر الفرقة القضائية للدار البيضاء، ما مكن من فك لغز هذه القضية، مؤكدا أن النيابة العامة ستظل وفية لخدمة المواطن وضمان حقه القضائي.
شوف تيفي