اخبار جهة مراكش | الأحد 26 مارس 2017 - 12:44

حصري..الضابطة القضائية بمجاط تعتقل عصابة إجرامية مختصة في سرقة وثائق السيارات بجماعة الزاوية النحلية

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة
تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدرك مجاط، يوم الجمعة 24 مارس، في ظرف قياسي من الوصول إلى هوية أفراد العصابة التي تقف وراء سرقة وثائق السيارات الخفيفة بجماعة الزاوية النحلية والجماعات المجاورة لها، وذلك بعد أن تقدم أحد المواطنين بدوار اريق بشكاية تتعلق بسرقة وثائق سيارته من قبل مجهول بعد أن تمكن من كسر نافدة السيارة وسرقة أغراض خاصة ومبلغ مالي.
ويتعلق الأمر بكل من المسمى ( ج. أ) المزداد سنة 1998 والمسمى ( ع. ب) المزداد سنة 1999 بدوار اريق بجماعة الزاوية النحلية، وأضافت مصادرنا، أن المتهمين قاما بتمزيق أوراق السيارة في خلاء، وأن الوصول إليهما جاء بعد حملة تمشيط واسعة باشرتها سرية درك مجاط، وأنه أثناء التحقيق تبين وجود عنصر خطير سبق له أن نفذا اعتداءات ذات صلة بالسرقة، إلى أن اعترف هذا الأخير تلقائيا والذي تم إيقافه بمعية شريكه بوقوفه وراء مجموعة من السرقات التي عاشت المنطقة على إيقاعها في الأشهر الماضية.
والى ذلك وضعت الضابطة القضائية لدرك مجاط المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية، وتم الاستماع لهما في محضر قانوني بناء على تعليمات من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش، في انتظار استكمال تعميق البحث معهما لاحتمال وجود شركاء لهم في الجريمة، ليتم تقديمهما أمام الوكيل العام ليقرر ما يراه مناسبا في حقهما.