اخبار جهة مراكش | الأحد 26 مارس 2017 - 12:31

بلعيد الكاتب الاقليمي للبيجيدي بقلعة السراغنة :المجلس الوطني فوض للأمانة العامة اتخاذ ماتراه مناسبا لتشكيل الحكومة”وحنا مع مصلحة لبلاد”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال بلعيد أعلولا الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية بقلعة السراغنة، ردا على ماجاء في تصريح سعد الدين العثماني، مساء يوم امس السبت، حول الأحزاب التي ستشارك في الحكومة، أن المجلس الوطني في دورته الاستثنائية الأخيرة، اتخاذ ماتراه مناسبا لتشكيل الحكومة وانهاء فترة البلوكاج.
وأوضح اعلولال الكاتب الاقليمي والنائب البرلماني في اتصال هاتفي به، صباح اليوم الأحد، أن المجلس الوطني قرر وبالاجماع مراعاة المصالح التي تخدم البلاد. مضيفا ان كل القرارات الصادرة عن الأمانة العامة، يجب احترامها وعدم مناقشتها.
وبخصوص موافقة حزب العدالة والتنمية عن مشاركة الاتحاد الاشتراكي، والتراجع عن موقف الامين العام بن كيران، قال أعلولال انه لايعلم بمادار من تفاصيل في المفاوضات الأخيرة، مضيفا “حنا منساجمين مع نفوسنا، لأن قرار الأمانة العامة يأتي تنفيذ لما صادق عليه المجلس الوطني المنعقد سبت الأسبوع الماضي”.
من جهة أخرى، خلف التصريح الذي ادلى به سعد الدين العثماني بخصوص مشاركة الاتحاد الاشتراكي الى جانب المصباح في الحكومة، موجة من تعاليق منتمين لحزب بن كيران على شبكة التواصل الاجتماعي، بسبب مااعتبروه تناقضا مع ماكان يردده الأمين العام في المدة الأخيرة، حيث تضمنت تعليقاتهم غضبا واحتجاجا.
فيما اعتبر عبد الرحيم طوسي عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، ان “الاختلاف في التقييم أمر محمود” وطلب من المتدخلين في هذا الموضوع، “التعبير عن الرأي دون تشنج أو تخوين أو اتهام”. واوضح ان “الحكومات تحاسب على أدائها، لا على تشكيلاتها”.
وكان سعد الدين العثماني صرح يوم أمس في لقاء بالصحافة، أن “الاتفاق على تشكيلة الحكومة من ستة أحزاب، أملته الارادة الحازمة لتجاوز العقبات التي حالت دون تشكيل الحكومة السابقة”.