حوادث | السبت 25 مارس 2017 - 20:18

إدانة “مقدم” اتهم عناصر شرطة بإدمان الكوكايين

  • Whatsapp

قضت المحكمة الابتدائية بالناظور بستة أشهر حبسا نافذا في حق “م.خ”، عون السلطة السابق برتبة “مقدم حضري”، الذي جرت متابعته في حالة اعتقال من أجل “السب والقذف والتشهير والضرب والجرح”.
وكانت النيابة العامة قد أعطت تعليماتها للشرطة القضائية بالناظور من أجل الاستماع إلى عون السلطة السابق، بعد وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، في ملفين منفصلين؛ يتعلق الأول بالاعتداء على مصور موقع إلكتروني بالضرب، سلمت له شهادة طبية بالعجز 20 يوما، والملف الثاني يتعلق بالاتهامات التي سبق أن وجهها إلى ضابط شرطة بالناظور عجز عن تقديم دلائل حولها بعد الاستماع إليه.
وقد سبق لضابط الشرطة أن تقدم بشكاية إلى النيابة العامة بعد أن قام عون السلطة السابق بذكر اسمه في شريط فيديو، نشره على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يتهمه وعناصر أمنية أخرى بتعاطي مخدر الكوكايين والتستر على مروجيه.
التحقيقات في الملف قادت الخولاني إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التي استمعت إليه في محضر رسمي، قبل أن تستدعيه شرطة الناظور ويفشل أمامها المعني بالأمر في تقديم أدلة على ادعاءاته، لتقرر النيابة العامة، بعد الاطلاع على المحاضر، متابعته من أجل “الشهير والسب والقذف”، وإحالته على السجن المحلي في حالة اعتقال، قبل أن تدينه ابتدائيا بالحبس النافذ.