اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 مارس 2017 - 08:33

جمعية منتزه فضاء المربوح قلعة السراغنة تنظم لقاء تواصليا مع الاعلاميين حول اسبوعها الثقافي والرياضي الاول

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظمت جمعية منتزه فضاء المربوح، مساء يوم امس الخميس، بقاعة الندوات لقاء تواصليا مع ممثلي المنابر الاعلامية المحلية والجهوية لتقديم برنامج الاسبوع الثقافي والرياضي الاول، والذي يستعد اعضائها لاعطاء انطلاقته من السادس والعشرين الى غاية 31 مارس.
وفي بداية هذا اللقاء الذي حضره اعضاء المكتب المسير لمنتزه فضاء المربوح، قدم العربي الكرني رئيس الجمعية كلمة اشار في مستهلها الى ان هذه التظاهرة تندرج في اطار اهتمامات الجمعية بالدور الاساس الذي تلعبه الانشطة الرياضية والثقافية في الحياة اليومية للمواطن.
واكد ان هذه اول مبادرة ثقافية ورياضية تسعى من خلالها جمعية منتزه فضاء المربوح، بتعاون مع عمالة الاقليم والمجلس البلدي لقلعة السراغنة ومديرية الشباب والرياضة، والمديرية الجهوية للثقافة والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ومؤسسة العمران، الى المساهمة الفعلية في تنشيط المشهد الثقافي والرياضي محليا وانعاشه لفائدة ساكنة المدينة.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة مسابقات فنية ورياضية وندوة فكرية حول موضوع :المغرب- افريقيا الى اين بمشاركة الاساتذة:محمد الغالي،محمد مرجان وجواد دابونو،وقراءات شعرية وقصصية يؤطرها الاستاذين:سعيد اخي واحمد الشطيبي، وعرض شريط سنمائي.
واكد اعضاء الجمعية ان برنامج الاسبوع الثقافي والرياضي الاول لمنتزه المربوح، المنظم تحث شعار: “الانشطة الثقافية والرياضية تساهم في اشاعة قيم العيش المشترك” سيختتم بحفل لتكريم بعض الفعاليات الرياضية والثقافية.