اخبار جهة مراكش | الأربعاء 22 مارس 2017 - 21:13

شهادة طبية مزيفة تقود طالبا إلى وراء القضبان بمراكش‎

  • Whatsapp

اعتقلت مصالح الأمن بولاية امن مراكش، طالبا بإحدى معاهد التكنولوجيا بحي ازلي على خلفية تورطه في الادلاء بشهادة طبية مزيفة تبرر غيابه عن إحدى الحصص الدراسية.
هذا، وتم ايداع الطالب المسمى ”عمر. م” رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضه أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بعد متابعته بتهمة الادلاء بوثيقة مزورة.
وكشف شقيق الطالب الموقوف لشوف تيفي أن هذا الأخير، تغيب عن حصة دراسية يوم الجمعة الماضية حيث طالبه المسؤول التربوي بمعهد التكنولوجيا بتبرير غيابه كما أنه رفض جميع تسولاته مما دفع بشقيقه إلى مغادرة المؤسسة التعليمية والانتقال الى إحدى المقاهي بحي ازلي ليلتقي بأحد الاشخاص الذي أوهمه أنه يعرف طبيبا متفهما سيمنحه شهادة طبية مقابل 50 درهما.
وأضاف ذات المتحدث، أن شقيقه حصل على الشهادة الطبية التي أدلى بها، زوال يوم الاثنين الماضي، بيد أن المسؤول التربوي ارتاب في صحتها حيث قام بالاتصال بالعيادة الطبية للاستفسار عن الموضوع قبل أن يجيبه الطبيب المسؤول برد حاسم بكون الشهادة الطبية مزيفة.
هذا، وحلت عناصر الدائرة الأمنية بالمعهد العالي للتكنولوجيا التي قامت باقتياد الطالب البالغ من العمر 21 سنة ويتابع دراسته بشعبة ”الريزو” إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش من أجل تعميق البحث معه وتقديمه أمام النيابة العامة في حالة اعتقال.
وخلف الحادث حالة من الاستياء والتذمر في نفوس زملاء الطالب المعتقل وأفراد أسرته الذين يؤكدون أنه كان ضحية نصب من طرف الشخص الذي التقاه بالمقهى كما أن جرجرته في المحاكم يمكنها أن تحوله من طالب كله طموح إلى خريج سجون.