مجتمع | الأربعاء 22 مارس 2017 - 03:58

مافيات دولية لكراء الأرحام تستهدف مغربيات عبر مواقع الأنترنيت

  • Whatsapp

بعد أن شددت وزارة الصحة المغربية الخناق على محترفات « كراء الأرحام »، حذر ناشطون من أن مافيات أوروبية بدأت تستهدف المغربيات عبر مواقع مخصصة لذلك، وتسهل للراغبات في ذلك السفر إلى بلد آخر يسمح قانونه بذلك لإتمام العملية طوال مدة الحمل، الخبر جاء في يومية المساء عدد يوم غد الأربعاء.
وكشفت اليومية بأنه بالرغم من الترسانة القانونية بالمغرب التي تمنع ذلك، فقد تم رصد مواقع متخصصة في استقطاب المغربيات من أجل كراء أرحامهن مع إغراءات مالية كبيرة وعرض فرص للسفر طول مدة الحمل.
وقالت اليومية إن الشبكات التي تتوسط في العملية تجني ملايين الدولارات، فيما تحرص هذه الشبكات على القيام بالعملية في بلد تسمح قوانينه بذلك، كما هو الحال في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعرض على الراغبة في كراء رحمها التواصل والتنسيق عبر الانترنيت.
وذكرت اليومية أن وزارة الصحة كانت نفت وجود مشروع قانون يقين عملية «كراء الأرحام »، مؤكدة أن الإطار القانوني الذي تحدثت عنه الوزارة بخصوص المساعدة الطبية على الإنجاب يمنع «الحمل لفائدة الغير »، كما شددت الوزارة الخناق على «محترفات » كراء الأرحام، إما بشكل فردي وإما عبر شبكات، من خلال نص قانوني يمنع عملية «الحمل من أجل الغير »، ويعاقب مرتكبيها عقوبات وصفت بـ »الثقيلة ».