سياسة | الإثنين 20 مارس 2017 - 15:57

الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري يعرب عن استعدادهما للتعاون مع العثماني رئيس الحكومة المكلف

  • Whatsapp
ثمن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الإجراء الدستوري الذي قام به الملك محمد السادس، من أجل الدفع بتجاوز مأزق الفشل الذي حصل في تكوين أغلبية حكومية.
وهنأ الحزب في بلاغ أصدره عقب اجتماع مكتبه السياسي الجمعة الماضية، بشأن المستجدات السياسية المتعلقة بمسلسل تشكيل الحكومة، سعد الدين العثماني على تكليفه بتشكيل الحكومة، معبرا عن “إرادته إنجاح مهمته”.
كما أعرب عن متمنياته أن “يحصل التجاوز الإيجابي للصعوبات التي عرفها مسلسل المشاورات”.
وأضاف البلاغ، من جهة أخرى، أن المكتب السياسي للحزب تطرق لعدد من القضايا الداخلية والتنظيمية، وقرر في إطار التحضير للمؤتمر العاشر، الدعوة إلى تكثيف اجتماعات اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، بعد اللقاءات الجهوية، التي تنظم على الصعيد الوطني، لمناقشة مختلف المقترحات والمشاريع المعروضة، في أفق عقد اجتماع للجنة الإدارية والمجلس الوطني، للحسم في الصيغة النهائية للمشاريع التي ستقدم للمؤتمر.

ومن جهة ثانية، أعرب حزب الاتحاد الدستوري عن استعداده للتعاون مع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف، من أجل الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة في أقرب الآجال، وذلك “لتتمكن بلادنا من الإنطلاق من جديد في مسيرتها التنموية والديمقراطية”.
وفي هذا الصدد، أوضح بلاغ للحزب، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنه على إثر تكليف العثماني من طرف الملك محمد السادس بتشكيل الحكومة، بادر الأمين العام للحزب، محمد ساجد، إلى الاتصال برئيس الحكومة المكلف لتهنئته.
وأضاف البلاغ أن العثماني “شخصية معروفة بكفاءتها العالية وخصالها المتعددة، التي لاشك أنها ستساعده في النجاح في مهتمته”.