اخبار جهة مراكش | الأحد 19 مارس 2017 - 18:37

المجلس الدستوري يرفض الطعون في انتخاب البرلمانيين اعلولال والتومي باقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
اكدت مصادر قضائية مسؤولة ل “مراكش الآن”، ان المجلس الدستوري رفض الطعن الذي تقدم به عبد الرحيم واعمرو البرلماني والامين الاقليمي لحزب الاصالة والمعاصرة بقلعة السراغنة في انتخاب البرلماني بلعيد اعلولال برلماني العدالة والتنمية.
وبحسب الوثيقة الصادرة عن المجلس الدستوري، فان قراره استند على ان الفقرة الاولى من القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الدستوري توجب ان تتضمن العرائض المتعلقة بالمنازعة في انتخاب اعضاء مجلس البرلمان بيان عنوان الطاعن.
وتضيف الوثيقة ان الطاعن اتخذ من مقر الحزب الذي ترشح باسمه بقلعة السراغنة، عنوانا له دون بيان العنوان الكامل لهذا المقر، وهو الامر الذي دفع بالمجلس الدستوري الى عدم قبول عريضة الطعن.
في السياق ذاته، رفض المجلس الدستوري الطعن الذي تقدم به عبد العالي دومو البرلماني السابق الذي ترشح باسم حزب التقدم والاشتراكية، ضد البرلماني مولاي احمد التومي عن حزب الاستقلال.
واعتبر المجلس الدستوري العريضة التي قدمها عبد العالي دومو، لاتتوفر على الاهلية، مستندا في ذلك على ماتنص عليه المادتين 29 و31 من القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الدستوري، وقضى برفض طلب دومو الرامي الى الغاء انتخاب التومي في اقتراع السابع من اكتوبر.