سياسة | الجمعة 17 مارس 2017 - 11:50

الهيني: بلاغ “البيجيدي” يعكس أزمة وعي سياسي

  • Whatsapp

تفاعلا مع بيان الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قال محمد الهيني، القاضي المعزول، إنه يعكس أزمة الوعي السياسي لدى أعضائه.
واعتبر الهيني أن الحديث عن بقاء الاشتراطات نفسها في مسلسل تشكيل الحكومة، بصرف النظر عن رئيسها، “يحيل على عقلية متحجرة ومتطرفة تسودها الهيمنة والاقصاء وعدم الوضوح”.
وشدد المتحدث ذاته على أن “المنطق الطبيعي لإرادة العرقلة والتعنت يجب أن يقود إلى المعارضة، وليس اللهث مرة أخرى مع رئاسة الحكومة لدفع أي تناقض بين القول والفعل”.
الهيني أضاف معلقا على البلاغ الصادر بعد اجتماع الأمانة العامة لـ”البيجيدي”، أمس الخميس، “إن السياسة لا تمارس بعقلية طارت معْزة؛ أي عقلية عدم الاستفادة من قيمة العقل والإصرار على الاتجاه الخاطئ بتقديس الذات والحزب، ووحْدي مْضوِّي لبْلادْ، وأن الجميع يجب أن يخضع للحزب الأول، وأن كل رأي مخالف هو معرقل ويشكل التحكم”.
وختم محمد الهيني تعليقه بالتأكيد على وجوب الإيمان بأن الوطن للجميع، وقال: “الديمقراطية لا تعني سيطرة فصيل سياسي مهما كان حجمه أو عدد مقاعده في البرلمان، وهذا يبرر الحاجة إلى تعاون جميع الطاقات والحساسيات لخدمة الوطن لحاجة كل واحد منا إلى الآخر تبعا لاجتهاداته واختياراته السلمية، بعيدا عن لغة التطرف أو التخوين أو الاقصاء” حسب موقع هسبريس.