منوعة | الثلاثاء 14 مارس 2017 - 19:04

محاولة انتحار جماعي بمدينة البويرة الجزائرية

  • Whatsapp

هدد مجموعة من الشباب، بالإنتحار حرقا من سطح مقر ولاية البويرة في حال عدم تلبية مطالبهم الإجتماعية، حسبما أفادت به مصادر محلية.
وأظهرت صور نشرت على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، المجموعة وهم فوق سطح مقر الولاية حاملين أسلحة بيضاء وقارورات بنزين، مهددين بالإنتحار الجماعي في حال عدم تلبية السلطات المعنية بالبويرة لمطالبهم الإجتماعية.
وحسب وسائل إعلام جزائرية، فالشبان يتراوح عددهم بين 25 و 35 سنة، وحاول بعضهم القفز من سقف ولاية البويرة، احتجاجا على عدم الحصول على موعد مع الوالي، فيما يخص ملفاتهم، وعدم الاخذ بعين الاعتبار مطالبهم الاجتماعية المتعلقة أساسا بالسكن.
وبعد عدة ساعات من المفاوضات بين المحتجين ورجال الأمن، الذين طوقوا المكان، تشبت المحتجون بموقفهم، بل منهم من شرع في جرح جسده باستعمال سكاكين حادة وشفرات حلاقة.
أمام هذا الوضع، لم يكن من رجال الامن سوى اقتحام الاحتجاج بشكل سريع، فتمكنوا أولا من عزل ستة شبان، قبل أن يقفز سابعهم من أعلى سقف البناية، ليتم نقله إلى مستشفى محمد بوضياف بمدينة البويرة، فيما نقل الستة الباقون نحو مخفر الشرطة، بتهمة “خلق البلبلة ومحاولة الانتحار والمس بالنظام العام”.
وبعد هذا الحادث الأليم، تناهى إلى علم سكان الحي ما حدث، فقررت الساكنة الخروج من أجل قطع الطريق، واشعلوا النار في جنبات الطريق، ما جعل الشرطة ترفع من تواجدها من أجل السيطرة على الوضع.