دولية | الثلاثاء 14 مارس 2017 - 13:40

الملك محمد السادس ينهي زيارته إلى كوت ديفوار

  • Whatsapp

بعث الملك محمد السادس، برقية شكر وامتنان إلى الحسن درامان وتارا، رئيس جمهورية الكوت ديفوار، في ختام زيارة العمل والصداقة التي قام بها إلى بلاده.
وقال الملك في هذه البرقية، “يطيب لي في ختام زيارة العمل والصداقة التي قمت بها لجمهورية الكوت ديفوار أن أجدد لفخامتكم، ومن خلالكم للشعب الإيفواري الشقيق، خالص عبارات الشكر والامتنان، على ما أحطتموني به وأعضاء الوفد المرافق لي من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، طيلة مقامنا في بلدكم الجميل”.
وأبرز الملك أن هذه الزيارة، التي تأتي في إطار رؤيتنا المشتركة لتعاون جنوب-جنوب نموذجي ومربح للطرفين، تعتبر تجليا آخر للعلاقات الأخوية الممتازة والتضامن التي تجمع شعبينا”.
وأكد العاهل المغربي أن المشاريع السوسيو اقتصادية التي تم إطلاقها أو التي في طور الإنجاز، واتفاقيات التعاون المبرمة بهذه المناسبة، كفيلة بإضفاء دينامية جديدة على الشراكة الممتازة المغربية الإيفوارية، مبرزا أن التزام الفاعلين الاقتصاديين الخواص في كلا البلدين لفائدة هذه الشراكة دليل على نجاعتها ونجاحها وديمومتها.
وأشارت البرقية إلى أن “المباحثات المثمرة التي أجريناها بمناسبة هذه الزيارة ، تعزز التطابق الأمثل لوجهات نظرنا حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.
وفي هذا الصدد، أكد الملك عزمه الراسخ على مواصلة العمل المشترك مع فخامة السيد الحسن درامان وتارا ، من أجل توطيد الشراكة الإيفوارية-المغربية، بهدف جعلها نموذجا للتعاون الإفريقي لفائدة الشعبين الشقيقين المغربي والإيفواري، ولما يخدم السلم والأمن ووحدة وتنمية القارة الإفريقية.
وفي الختام، أعرب الجالس على عرش المملكة عن أطيب متمنياته لرئيس الكوت الديفوار بموفور الصحة والسعادة والتوفيق في الجهود التي ما فتئ يبذلها بحكمة وتبصر، من أجل تعزيز المكتسبات الديمقراطية والسوسيو اقتصادية المهمة التي حققتها بلاده.