مجتمع | الأربعاء 8 مارس 2017 - 13:45

شاهد هوية المتهم بقتل البرلماني مرداس واسباب ارتكابه الجريمة

  • Whatsapp

كشف مصدر مطلع، أن فرقة أمنية مشتركة، تتألف من عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن عين الشق ألقت القبض، صباح اليوم الثلاثاء، على مصطفى خنجر ابن محمد خنجر، المستشار الجماعي بمدينة ابن أحمد، والمنسق الإقليمي السابق لحزب الاتحاد الدستوري، وكاتبه المحلي بابن أحمد.
وتشير المعطيات، التي حصل عليها “اليوم 24” أن عبد اللطيف مرداس، النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري، قتل داخل سيارته الشخصية قبالة مسكنه، بعدما تعرض لثلاث طلقات نارية من بندقية صيد مساء أمس الاثنين، كان على علاقة بشقيقة مصطفى خنجر لمدة تقارب التسع سنوات، حيث سبق أن خطبها، إلا أنه لم يوثق عقد الزواج، الشيء الذي أجج الصراع بينهم.
وكان بلاغ للمديرية العامة قد ذكر أن فرقة أمنية مشتركة، تتألف من عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء، وفرقة الشرطة القضائية بأمن عين الشق بالدارالبيضاء، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في علاقته المحتملة بجريمة القتل العمد باستعمال السلاح الناري، التي راح ضحيتها نائب برلماني عن دائرة ابن حمد.
وكشف البلاغ ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في منزل المشتبه فيه، أسفرت عن حجز سلاحين للصيد،وخرطوشات شبيهة بتلك، التي استعملت في جريمة القتل، وقد أحيلت على مختبر الشرطة التقنية والعلمية لإخضاعها لخبرة باليستيكية للتحقق مما إذا كانت هي نفسها المستعملة في ارتكاب هذه الجريمة.
وأكد المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات الأمنية لا تزال متواصلة في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروفها، وملابساتها، ودوافعها الحقيقية.
المصدر: اليوم 24