اخبار جهة مراكش | الجمعة 3 مارس 2017 - 19:10

جابها فراسو..ادانة “فراقشي” استولى على ثلاثة عجول بثمانية أشهر نافذة بسجن الوداية ضواحي مراكش

  • Whatsapp

أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، مساء أمس الخميس 2 مارس، وهي تبث في القضايا الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، عشريني بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 2000 درهم، من أجل النصب والإحتيال.
وتعود تفاصيل القضية، حينما تقدم بعض تجار المواشي بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة ذاتها، حول تعرضهما لعملية نصب محكمة من طرف عشريني ينحدر من جماعة تولوكلت، يوم السوق الأسبوعي “اثنين امنتانوت”ـ حيث أوهم هذا الأخير الضحايا بشراء 3 عجول، وقدم لهم عربونا على ان يتم سداد الملبغ الباقي بعد شحن العجول في وسيلة النقل التي أعدها لذلك، لكنه وفي غفلة منهم تمكن من الفرار دون تسديد ما بقي في ذمته.
وبعد اكتشاف الضحايا المنحدرين من مدينة قلعة السراغنة، أنهم كانوا عرضة للنصب والإحتيال، تقدموا بشكاية لدى النيابة العامة، والتي أمرت درك تولوكلت بفتح تحقيق في الموضوع كون الفاعل ينحدر من جماعة تولوكلت، وبعد التحقيق والتحري والإستماع إلى الضحايا في محضر قانوني، تم التعرف على هوية المتهم بالنصب، وأصدرت في حقه مذكرة بحث وطنية، بعد اختفى عن الأنظار.
هذا وقد تم إلقاء القبض على المتهم من طرف عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بأكادير، وتسليمه إلى عناصر دركية تولوكلت لإستكمال التحقيق وتقديمه للعدالة.