اخبار جهة مراكش | الجمعة 3 مارس 2017 - 15:28

أمن السينغال يعيد تمثيل جريمة قتل الطالب المراكشي الشاكيري -صور

  • Whatsapp

مباشرة بعد اللقاء الذي جمع ممثل الطلبة المغاربة في السنغال رضا منصوري، مع رئيس السنغال ماكي سال، وسفير المغرب في دكار طالب برادة، أعادت المصالح الأمنية تمثيل جريمة القتل التي راح ضحيتها طالب الطب المغربي مازن شاكيري، على يد 6 سنغاليين.

وذكر مصدر “اليوم24″، أن المتهم الرئيسي في قتل المغربي جاء ببذلة حمراء مقيد اليدين، على متن سيارات غير مرقمة، فيما حرصت الشرطة أن تكون بزي غير رسمي. وعرف مكان الجريمة تطويقا أمنيا، وتم إعادة تمثيل الجريمة، منتصف ليلة أمس الخميس.

وتعهد الرئيس السنغالي، بأقصى العقوبات للمتهمين، الذين اعترفوا بجريمتهم البشعة في حق ابن مدينة مراكش.

وكشف رضا منصوري، طالب الطب المغربي في السنغال، وممثل الطلبة المغاربة، أمس الخميس، عن كواليس اللقاء الذي جمعه بالرئيس السنغالي ماكي سال، وسفير المغرب في دكار طالب برادة، ووزير الداخلية السنغالي.

وأوضح منصوري في اتصال مع “اليوم24″، أن اللقاء كان “جيد جداً” و”في مستوى رفيع”، إذ نقل السفير جميع قضايا المغاربة للرئيس، الذي تعهد بالمساعدة، وخدمة المغاربة.

وأضاف المنصوري، أن أهم النقط التي تم التطرق إليها، هي الأمن، وتعهد الرئيس بضمان حق أي مغربي، والاستماع لشكايتهم، وأخذها على محمل الجد، مع وضع كاميرات مراقبة في الأحياء التي يقطن بها المغاربة. وعبر الرئيس في اللقاء الذي امتد زهاء ساعة من الزمن، عن حزنه الكبير لمقتل طالب الطب المغربي مازن شاكيري، وقدم تعازيه للملك محمد السادس، ولأسرة الفقيد.

المصدر:اليوم 2

4