اخبار جهة مراكش | الإثنين 27 فبراير 2017 - 20:13

بالفيديو..انقاذ متسلقة سويسرية قضت 36 ساعة محاصرة بفج بجبل توبقال باقليم الحوز

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر مسؤولة، أنه عكس كل ما نشر حول مصرع السائحة السويسرية بعد سقوطها من اعلى جبل توبقال حيث كشفت مصادرنا تفاصيل حصرية حول عملية انقاذ المتسلقة بعدما قضت ازيد من 36 ساعة محاصرة بفج جبلي سحيق والتي تم نقلها بواسطة مروحية طبية من المرتفع الجبلي في اتجاه ملحق بالملعب الكبير بمراكش قبل ان يتم اسعافها بواسطة سيارة الاسعاف الحديثة “samu”، عصر يوم امس الاحد 26 فبراير، في اتجاه قسم المستعجلات بمستشفى الرازي بالمركز الاستشقائي محمد السادس.
واوضحت ذات المصادر، ان المتسلقة السويسرية سقطت من اعلى منحدر جبلي حينما كانت تحاول تسلق جبل توبقال حيث اصيبت بكسر على مستوى رجلها اليمنى مما اضطرت معه الى قضاء ساعات طوال بالفج الذي سقطت داخله.
واضافت ذات المصادر، أن السائحة ظلت تنتظر ان تصلها فرقة الانقاذ قبل ان تفقد الامل بعدما قضت ساعات طوال جراء اصابتها بكسر على مستوى رجلها اليمنى نظرا لصعوبة تضاريس المنطقة الجبلية وغياب جميع وسائل التواصل الحديث.
واختفت المتسلقة السويسرية، صباح اول امس السبت، أثناء ممارستها رياضة تسلق الجبال، بعدما انزلقت عقب وصولها قمة جبل توبقال وهو أعلى قمم جبال الأطلس.
وبحسب مصادر موثوقة، فقد اختل توازن المتسلقة بعد أن وصلت إلى أعلى قمة الجبل وانزلقت بفجوة يبلغ عمقها حوالي 400 متر بمنطقة شديدة الوعورة.
وحاولت السلطات وثلة من المرشدين السياحيين وقوات خاصة الوصول الى السائحة السويسرية، لكن بدون جدوى بسبب عمق الفجوة التي وقعت بها وسوء التقلبات المناخية.