اخبار جهة مراكش | السبت 25 فبراير 2017 - 13:39

الكاتب العام لعمالة قلعة السراغنة يترأس اجتماعا لدراسة خسائر المتضررين من فيضان ليلة الأربعاء بدوار لخضر بجماعة المربوح

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
الامطار العاصفية التي تهاطلت، ليلة الأربعاء الأخير، لم تمثل بشائر خير بمحصول فلاحي جيد فقط، بل اعتبرها سكان دوار لخضر التابع لجماعة المربوح، كابوسا قضى على مضجع قرابة مجموع المنازل الطينية القديمة بسبب تواجدها بجوار ممر مجرى مائي زادت من حدته التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها المنطقة. حيث غمرت المياه مجموع المنازل وتسببت في خسائر كبيرة. دفعت بالسكان الى مطالبة السلطات والجماعة بوضع حد لمعاناتهم التي تتكرر كلما تساقطت الامطار بشكل غزير.
وعلمت “مراكش الآن” ان محمد الشيكر الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة،ترأس يوم أمس الجمعة اجتماعا لدراسة الخسائر الناجمة عن الفيضان، اجمع العديد من اهل الدوار انهها تسببت في ضياع “محتويات المنازل وفسادها وأصبحت غير صالحة”.
وحسب العياشي الفرفار رئيس الجماعة القروية المربوح، فقد تقرر عن هذا الاجتماع:تنقية مجرى المياه بشراكة بين الجماعة ومديرية التجهيز والنقل، والعمل على اصلاح الطريق التي تمر من امام الدوار.
واوضح الفرفار ان المسكل الحقيقي لدوار لخضر هو” مشكل البناء والترخيص لسكانه لبناء منازل بمواصفات تقنية المعمول بها”. مضيفا ان المنازل الحالية اصبحت تهدد سلامتهم.
وأكد الفرفار ،”ان المشاركين في الوقفة الاحتجاجية تضامنا مع سكان لخضر، لاعلاقة لهم بالدوار، ومن بينهم من اشترى بقعا ارضية ب 100.000درهم من اجل بنائها باستغلال الوضع الانساني لمتضرري الدوار”.
يذكر ان الاجتماع الذي تراسه الكاتب العام لعمالة قلعة السراغنة، حضره رئيس دائرة القلعة،رئيس قسم الشؤون الداخلية للعمالة، قائد اهل الغابة،مدير التجهيز والنقل، ممثل مكتب الحوز، مدير التعاون الوطني ورئيس جماعة المربوح.