اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 فبراير 2017 - 17:36

البرلماني ايت حمو يتهم قائد قيادة مزوضة الزاوية النحلية بالتستر على البناء العشوائي ويطالب بإيفاد لجان للتقصي

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حمّاد – شيشاوة
اشتكى البرلماني ورئيس جماعة الزاوية النحلية ميلود ايت حمو، في تصريح خَص به “مراكش الآن”، من غض السلطات المحلية في شخص قائد قيادة مزوضة الزاوية النحلية الطرف عن انتشار السكن العشوائي في عدد من دواوير الجماعة، كدوار ادازن المكينة وحالات عدة بدوار البرج، ايام قليلة بعد سريان مفعول القانون 66-12 المتعلق بزجر مخالفات التعمير، والذي أصبحت معه المسؤولية الضبطية لمختلف عمليات التعمير خارج صلاحية رئيس الجماعة الترابية وجعلها على عاتق السلطات الإدارية المحلية وضباط الشرطة القضائية.
واكد رئيس الجماعة، ان علمه عن تفشي السكن العشوائي خارج القانون كان عن طريق ابلاغه كتابيا من طرف تقني الجماعة، واستغرب ذات المتحدث من الميز الغير المفهوم الذي يقيمه ممثل السلطة المحلية في السماح للبعض بالبناء والبعض الآخر بإيقافه او هدم ما شيده من أبنية دون اي سند قانوني لهذا التمييز.
جدير بالذكر، أن ظاهرة البناء العشوائي سارت متفشية بشكل لافت على مستوى مجموعة من الجماعات الترابية الموجودة على النفوذ الترابي لدائرة مجاط التي يوجد على رأسها قائد قيادة مزوضة كرئيس للدائرة بالنيابة، واتهمته الساكنة بالتستر على البناء العشوائي.
كما سار من المألوف لدى ساكنة الزاوية النحلية الراغبة في تشييد اي بناء خارج نطاق القانون زيارة مقر قيادة مزوضة الزاوية النحلية للقاء قائد القيادة دون الاتصال بالمصالح المعنية بالترخيص في شخص قسم التعمير بالجماعة أولا.
والى ذلك، طالب البرلماني ايت حمو العامل الاقليمي عبد المجيد الكاملي بالتدخل العاجل لإيقاف نزيف البناء العشوائي وفتح تحقيق في الموضوع، سيما ان الملاحظة والشكاية هذه المرة لم تصدر عن مواطن عادي بل شخص رئيس الجماعة وبرلماني اقليم شيشاوة كممثل للأمة داخل قبة البرلمان؟