اخبار جهة مراكش | الأحد 19 فبراير 2017 - 23:53

درك تمزكدوين يحجز سيارة رباعية الدفع مشبوهة بالسد القضائي والنيابة العامة تدخل على الخط

  • Whatsapp

أحمد المسعودي – شيشاوة
تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدرك تمزكدوين، أول امس الجمعة 17 فبراير، من حجز سيارة رمادية اللون ذات الدفع الرباعي مشتبه فيها من نوع “طيوطا لاندر كويزير”، وذلك على مستوى السد القضائي للطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين شيشاوة وأكادير.
وأوضحت مصادرنا، أنه أثناء التحقق من وثائق وهوية السيارة المذكورة ليتبين لذات العناصر أن الضريبة السنوية على السيارة التي أداها السائق لدى القابضة لا تتناسب مع المعايير وبنية السيارة ( 16 خيل ).
وبحسب نفس المصادر، فإن السائق دخل في مشادة كلامية مع عناصر الدرك الملكي، التي قامت بتحرير محضر في النازلة وإخبار قائد السرية بالوقائع، قبل ان يتم الاستماع للسائق في محضر قانوني بخصوص ملابسات حصوله على هده الضريبة ومن يقف وراء ذلك.
وأضافت ذات المصادر، أن البحث لازال جاريا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تم وضع السيارة الرباعية الدفع في المحجز الجماعي إلى حين تسوية وضعيتها القانونية، وسط أنباء عن وجود شبكة تنشط في تزوير الضريبة على السيارات بالمنطقة، مما يعرض خزينة الدولة لخسائر مالية مهمة.
من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة، أنه من المحتمل أن توجه الضابطة القضائية لدرك تمزكدوين استدعاء للموظف الذي انجز الضريبة السنوية للسيارة المعنية للاستماع لأقواله، قبل إحالة الملف على النيابة العامة للبث فيه قضائيا.