اخبار جهة مراكش | الأحد 19 فبراير 2017 - 15:09

نشرة خاصة: توقع تساقطات ثلجية بعدد من الجماعات الترابية باقليم شيشاوة اليوم الأحد

  • Whatsapp

حسن الحسن – شيشاوة 
أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد 19 فبراير، أنه يتوقع أن يعرف إقليم شيشاوة تساقطات ثلجية اليوم السبت ابتداء من الساعة الثالثة زوالا إلى غاية منتصف ليلة غد الاثنين، وتهم هذه التساقطات الثلجية المناطق التي يتجاوز ارتفاعها 2400 متر على مستوى عدد من الجماعات الترابية كأيت حدو يوسف، لالة عزيزة، سيدي غانم، أسيف المال، أداسيل…الخ.
ويحسب النشرة الإنذراية الخاصة لذات المديرية، فإن الأقاليم التالية: ميدلت وبولمان وتنغير ومرتفعات الرشيدية وورزازات وإفران وخنيفرة وبني ملال وأزيلال والحوز ستعرف هي الأخرى تساقطات للثلوج..
وأوضحت المديرية زخات مطرية عاصفية ستهم كل من تطوان والمضيق والفنيدق والفحص أنجرة وشفشاون، مع تراكم يتراوح بين 90 و120 ملمتر، مضيفة أن مناطق الناظور ودريوش والحسيمة ستعرف أيضا تساقطات يتراوح تراكمها بين 60 و90 ملمتر.
كما يرتقب أن تهم أمطار أو زخات عاصفية معتدلة إلى محليا قوية، مرفوقة برياح قوية، أيضا خلال الفترة نفسها أقاليم الرشيدية وميدلت وبولمان وكرسيف وتازة.
وحذرت المديرية، في نشرتها الخاصة، من أن رياحا قوية نوعا ما إلى قوية ستهب من القطاع الشرقي يمكن أن تبلغ سرعتها 100 كيلومتر في الساعة، ابتداء من اليوم الأحد على الساعة السادسة مساء وإلى غاية الثلاثاء على الساعة التاسعة صباحا.
وستهم هذه الرياح مناطق طنجة-أصيلة والفحص- أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان وشفشاون والحسيمة ودريوش والناظور.