منوعة | الجمعة 17 فبراير 2017 - 09:38

تقرير يكشف استقرار 5 آلاف ملياردير بالدار البيضاء

  • Whatsapp

استطاعت مدينة الدار البيضاء، التغلب على منافستها الإفريقية جوهانسبورغ في لائحة المدن الإفريقية الأكثر احتضانا للأثرياء، حسب تقرير الثروة الافريقية لعام 2017، والذي تعده مجلة «فوريس افريكا »، الخبر جاء في يومية الأحداث المغربية لعدد يوم غد الجمعة.
وقالت اليومية إن الدار البيضاء احتلت المرتبة الثانية على الصعيد الافريقي، من حيت احتضانها لأكبر عدد من الأثرياء، إذ أحصت الدراسة ما مجموعه 5 آلاف ثري يقيم في العاصمة الاقتصادية، تفوق ثرواتهم مليون دولار، أي ما يقارب مليار سنتيم.
وحسب اليومية فقد تخطت الدار البيضاء في ترتيب سنة 2016، منافستها الجنوب إفريقية جوهانسبورغ، التي تراجعت إلى المركز الثالث، من حيث عدد الأثرياء، رغم أنها شكلت في الخمس عشرة سنة الماضية، مركزا ماليا وتجاريا قويا، يتمتع باستقرار الشركات العابرة للقارات، والمشتغلة بالأساس في قطاع مناجم الذهب والماس.
وأوضحت اليومية أن العاصمة الكينية نيروبي خلقت المفاجأة باحتلالها المرتبة الأولى قاريا من حيث عدد الأثرياء، إذ ضمت 5755 مليونيرا، ووفق التقرير، فإن القارة السمراء ضمت سنة 2016 ما مجموعه 126 ألف ثري، بمجموع ثروة يقدر بـ860 مليار دولار.