منوعة | الخميس 16 فبراير 2017 - 14:50

إنذار 33 لاعبا لكرة القدم بسبب قصات شعرهم

  • Whatsapp

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم توجيه تنبيه إلى لاعبي كرة قدم في البلاد في مختلف المسابقات، بسبب قصات شعر رأت أنها تخالف “العادات والتقاليد”.
وقررت اللجنة إثر اجتماع عقد مساء الثلاثاء 14 يناير الجاري، لفت نظر 33 لاعبا خالفوا “العادات التقاليد وثقافة المجتمع بعدم الالتزام بقصات الشعر وفق التعميم الصادر من الاتحاد للأندية بهذا الخصوص”.
وتأتي الخطوة بعد توجيه اللجنة التنبيه نفسه في السابع من شباط/فبراير الجاري، إلى 46 لاعبا، بينهم سبعة محترفين في الدرجة الأولى.
وكان الاتحاد الإماراتي قرر في أكتوبر 2016، تفعيل البند 16 من لائحة المخالفات والعقوبات للجنة دوري المحترفين الخاصة بقصات الشعر الغريبة.
وينص البند على أن “اللاعب الذي يقوم بارتداء أساور أو حلي في اليد أو الأذن أو الرقبة، أو قصات الشعر وتلوينه، فانه يعاقب في المرة الأولى بلفت نظره وتغريمه 1000 درهم (نحو 270 دولار)”.
وفي حال تكرار المخالفة “يعاقب بالإيقاف مباراة واحدة فقط وتغريمه 2000 درهم. وان تكررت المخالفة للمرة الثالثة يعاقب بالإيقاف مباراتين وتغريمه 3000 درهم، ثم تزيد العقوبة تباعا”.
ويقوم الحكم الرابع خلال المباريات برفع الحالات إلى لجنة الحكام ومنها إلى الأمانة العامة للاتحاد ثم إلى لجنة الانضباط التي تتخذ “القرار المناسب”.