مجتمع | الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 03:37

اعتقال يعتقل مغني شعبي ينتحل صفة شرطي للابتزاز

  • Whatsapp

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة، على وكيل الملك، اليوم الاثنين، مغنيا شعبيا، بتهم انتحال صفة ينظمها القانون والنصب والسرقة. حسب ما نقلته يومية “الصباح” في عددها الصادر غدا الثلاثاء.
وذكرت الجريدة، أن المصالح الأمنية، تقاطرت عليها شكايات يفيد فيها أصحابها أن شرطيا من فرقة الدراجين ابتزهم في مبالغ مالية متفاوتة القيمة بمنتزه غابوي غير بعيد عن أكاديمية الشرطة.
وتضيف اليومية، أن ولاية الأمن فتحت تحقيقا في الموضوع، لتظهر الأبحاث أن الأمر يتعلق بفنان شعبي بالجهة، حيث ترصدت له، السبت الماضي، بحي المسيرة، وبعد إيقافه أدلى لهم ببطاقته المهنية باعتباره فنانا، وبعد إشعاره بموضوع مساطر البحث الصادرة في حقه نفى الاتهامات المنسوبة إليه في النصب وانتحال صفة أمنية.
واستنادا إلى المصدر ذاته، حضر سبعة ضحايا إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، وأكدوا جميعا أن الموقوف هو الذي عرضهم للنصب والسرقة والابتزاز، مؤكدين أنه كان يرتدي خوذة شبيهة بالتي تتوفر عليها عناصر فرقة الدراجين وتحمل شارة للأمن، وكان يطلب منهم بطائقهم الوطنية وسط الغابة، وبعدها يقوم بتفتيشهم وحجز ما يملكونه من مبالغ مالية وهواتف محمولة ومجوهرات.
وتابعت الجريدة، أن المثير في الفضيحة أن الشرطي المزور كان يدعي أنه يربط الاتصال بقاعة المواصلات ويخيرهم بين تسليمه المحجوزات أو نقلهم إلى مقر ولاية الأمن، وإحالتهم على فرقة الشرطة القضائية التي ستستكمل الأبحاث التمهيدية معهم، مؤكدا للفتيات أن الأمن سيخبر عائلاتهن بموضوع اتهامهن بالفساد والتحريض عليه، ما كان يدفعهن إلى تسليمه ما بحوزتهن.