حوادث | الإثنين 13 فبراير 2017 - 20:56

الشرطة تفكك عصابة تسرق “متلاشيات سككية”

  • Whatsapp

وضعت فرقة الدراجين التابعة للفرقة القضائية بأمن البرنوصي بالدار البيضاء حدا لعصابة إجرامية متخصصة في السرقة والمتاجرة في متلاشيات تابعة للمكتب الوطني للسكك الحديدية.
وحسب مصدر أمني، فإن الفرقة القضائية لأمن البرنوصي أحالت أربعة أفراد لعصابة إجرامية على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بعين السبع، بتهمة السرقة والمتاجرة في مسروقات.
وأورد المصدر أن عناصر فرقة الدراجين اعتقلت صاحب دراجة نارية ثلاثية في حالة تلبس، يقوم بشحن متلاشيات تابعة للمكتب الوطني للسكك الحديدية، قبل التوجه بها إلى شخص آخر قصد بيعها له.
وأوضح المصدر نفسه أن صاحب الدراجة ارتبك فور ضبطه من لدن فرقة الدراجين، حيث جرى نقله إلى مقر الدائرة الأمنية قصد التحقيق معه، إذ اعترف بالمنسوب إليه، كما أقر بكونه كان يهم بنقلها إلى وسط المدينة قصد بيعها له.
وبناء على تعليمات النيابة العامة انتقلت العناصر الأمنية إلى مكان وجود الشخص الذي يقوم باقتناء المواد المسروقة، والذي اعترف بدوره بشرائها منه قصد إعادة بيعها.
كما اعتقلت شخصين آخرين، يشتغلان بالمكتب الوطني للكهرباء، كانا يهيئان الطريق لصاحب الدراجة مقابل مبالغ مالية.
وبعد التحقيق معهم ووضع المتهمين الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية، جرت إحالة هؤلاء على أنظار النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء.