اخبار جهة مراكش | الأحد 12 فبراير 2017 - 18:59

منتخبون وحقوقيون يتضامنون مع حجوجي المدير الاقليمي للتربية الوطنية بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
حظي قرار اعفاء عبد الحكيم حجوجي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية من مهامه، بتضامن معه عبر عنه العديد من المسؤولين ضمنهم منتخبين ونقابيين وحقوقيين.
واعتبر المتضامنون مع حجوجي القرار الصادر ضده في المسؤولية التي عرف فيها بالاستقامة والجدية ونظافة اليد، والتغلب على بعض المشاكل التي كان يعاني منها القطاع بالاقليم، بالرغم من المدة التي قضاها على رأس المديرية والتي لم تتجاوز السنة وعشرة ايام، -اعتبر المتضامنون معه- القرار “انتهاكا لالتزامات الدولة في مجال حقوق الانسان”.
وقال احمد بولمان رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بقلعة السراغنة في رده على خبر اعفاء حجوجي، “نختلف حد التناقض مع جماعة العدل والاحسان بسبب مشروعها السياسي الذي يهدف في النهاية الى اقامة دولة دينية بماتحمله من اعادة استنساخ تجارب استبدادية، كما عرفها تاريخ المسلمين في المشرق كما في المغرب، لكن هذا لن يكون مبررا للسكوت على ممارسات تعسفية تمييزية وماسة بحقوق منتسبيها باعتبارهم مواطنين.”مضيفا انها “ممارسات منتهكة لالتزامات الدولة في مجال حقوق الانسان وتضرب في العمق مقتضيات دولة الحق والقانون”ي قول بولمان الناشط الحقوقي وعضو الكتابة الاقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.
من جهته قال العياشي الفرفار رئيس الجماعة القروية المربوح في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية بشبكة الفيسبوك، “أشهد للسيد المدير الاقليمي المقال بالكفاءة والجدية،واقالته خسارة للاقليم”.
من جهته قال عبد الرحيم طوسي النائب الاول لرئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة وعضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، “اقالة المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة امر مؤسف نظرا لما عرف به الرجل من جدية ومسؤولية وحيوية وقدرة على ايجاد حلول مناسبة لعدد من المشاكل التي يعاني منها قطاع التعليم بالاقليم”.
وعبر العديد من رواد شبكة التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع عبد لحكيم حجوجي في محنته، مبرزين عددا من الخصال الحميدة والسلوكات التي تميزه عن غيره في تدبير شؤون التربية والتعليم، وتواجده المستمر في جميع المحطات واللقاءات الهادفة الى تطوير وتنمية وتحسين واصلاح قطاع التربية والتكوين باقليم قلعة السراغنة.